ضرائب

” حماية المستهلك ” يحيل 5 شركات إلي الضرائب المصرية بتهمة التهرب الضريبي

طالب جهاز حماية المستهلك جميع المستهلكين بضرورة مراجعة فواتير الشراء والحذر أثناء التعامل مع المعارض والشركات التي تقوم ببيع السيارات داخل جمهورية مصر العربية والتأكد من أن القيمة المدونة بفاتورة الشراء هي ذات القيمة المدفوعة .

وأكد الجهازأن التحذير يأتي بعد ورود شكاوى من المواطنين يتضررون فيها من قيام بعض شركات بيع السيارات داخل جمهورية مصرالعربية بتسليمهم فواتير شراء بقيمة أقل من القيمة المدفوعة .
ومن جانبه قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أنه فى إطار التعاون والتضافر بين كافة هيئات الدولة والحرص لضبط السوق المصري حماية للمستهلكين ولصون مصالح وحقوق الدولة وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية ، وقد تم إحالة هذه الشكاوى إلي السيد الاستاذ / رئيس مصلحة الضرائب المصرية لاتخاذ اللازم قبل الشركات المخالفة .
وأضاف يعقوب أن هذه الشركات تقوم بتضليل المستهلكين والتهرب من الضرائب عن طريق تسليم المستهلكين فواتير شراء بقيمة أقل من القيمة المدفوعة عند الشراء مما يضر بمصالح وحقوق المستهلكين حيث أنه في حالة وجود عيب بالسيارة محل الشراء طبقاً للمادة 8 من القانون 67 لسنة 2006 والخاص بحماية المستهلك والذي تتيح للمستهلك الاستبدال أو الاسترجاع في حالة وجود عيب بالمنتج خلال مدة الـ 14 يوم من تاريخ الاستلام .

  وأشار الى سهولة إرسال الشكاوى الى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588 ، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية ، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى