spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

حمى الشراء تجتاح السوق.. والدولار يقفز لمستوى قياسى جديد مسجلا 8.50 جنيه بالسوق الموازية

واصلت أسعار الدولار قفزاتها فى السوق الموازية أمس لتصل إلى 8.35 جنيه للشراء و8.50 جنيه للبيع، مسجلة أعلى مستوى فى تاريخها، وذلك على أثر ارتفاع أسعاره فى السوق الرسمية بنحو 10 قروش للمرة الثانية على التوالى ليصل إلى 7.98 جنيه للشراء و8.03 جنيه للبيع.

وقال مسئول باحدى شركات الصرافة، ان السوق شهدت أمس حالة جديدة من الذعر والارتباك، والتكالب على شراء الدولار، موضحا أن ما ساهم فى ارتفاع الدولار إلى هذا المستوي، هو ندرة المعروض منه وتوقف حائزيه عن التفريط بما لديهم من الدولار والانتظار لوضوح الرؤية حول أسعار الدولار.

وأضاف أن ندرة الدولار بالسوق، دفعت من يبحثون عنه لشراء أى عملات أخرى مثل اليورو والاسترلينى وحتى العملات العربية، موضحا أن الحمى الشرائية لجميع العملات، أدت إلى ارتفاع أسعارها بالسوق السوداء، لدرجة أن سعر بيع اليورو وصل إلى 9.60 جنيه والريال السعودى إلى 2.22 جنيه.

وأوضح أن ارتفاع الدولار فى السوق الرسمية بنحو 20 قرشا خلال 4 أيام، خلق نوعا من التخوف لدى حائزى الدولار، خشية مزيد من الارتفاع فى أسعاره من ناحية، وقلق لدى المستوردين وطالبى الدولار، وتهافتوا على شراء الدولار خوفا من موجة جديدة من الارتفاع خلال الأيام المقبلة.

وحذر من استمرار هذه الموجة التصاعدية فى سعر الدولار، والتى قد تغرى المواطنين للاتجاه للدولرة، والتخلى عن ودائعهم من الجنيه المصرى لصالح الدولار الامريكي، مشيرا إلى أن هذا الارتفاع المتواصل يتطلب حزمة من الاجراءات المساندة لتضييق الفارق بين سعر السوقين الرسمية وغير الرسمية.

وقال ان ارتفاع الدولار بالسوق الرسمية، صاحبه صعود جماعى لأسعار العملات العربية والاجنبية، حيث سجل اليورو 9.04 جنيه للشراء و9.146 جنيه للبيع، والجنيه الاسترلينى 12.31 جنيه للشراء و12.43 جنيه للبيع.

وسجل الريال السعودى 2.127 جنيه للشراء و2.14 جنيه للبيع، والدينار الكويتى 26.27 جنيه للشراء و26.60 جنيه للبيع، والدرهم الاماراتى 2.17 جنيه للشراء و2.18 جنيه للبيع، والريال القطرى 2.177 جنيه للشراء و2.20 جنيه للبيع.

ويرى عمرو طنطاوى العضو المنتدب لبنك مصر إيران للتنمية، أن خفض قيمة الجنيه أمام الدولار كان متوقعا وأنه جاء وفقا لرؤية المركزي، مشيرا إلى أن تحرك الدولار يأتى للظروف التى تمر بها البلاد، وقد فعلت الصين ذلك من قبل.
 

spot_imgspot_img