وزارات ونقابات

حنفى: الزيت التموينى متوافر ودراسة إصدار بطاقات ذكية لكل فرد بالأسرة

أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الزيت التموينى متوافر بمحال البقالة التموينية، كما أن البنك المركزى يقوم بتوفير النقد الأجنبى اللازم لاستيراده، لافتا إلى أنه قام بجولة شملت 12 محافظة بالجمهورية تأكد خلالها من توافر الزيت التمويني.

كما أعلن الوزير دراسة استخراج بطاقات تموينية لكل فرد من أفراد الأسرة تصرف من نفس الحساب لبطاقة رب الأسرة تيسيرا على الأبناء البالغين على أن يتم ذلك بعد تعميم منظومة الخبز فى جميع المحافظات حيث تم تطبيقها حاليا فى 20 محافظة.

وأكد وزير التموين حرص الوزارة على راحة المواطنين وسرعة تحويل جميع بطاقات التموين الورقية وهى عدة آلاف إلى بطاقات ذكية والانتهاء منها فى أقرب وقت واستخراج بطاقات صرف الخبز وبدل الفاقد والتالف وتسهيل عمليات إجراءات الفصل الاجتماعى والحذف والإضافة فى بطاقات التموين مشيرا إلى أنه سوف يتم الاستعانة بقاعدة بيانات الأحوال المدنية بوزارة الداخلية شهريا لحذف المتوفين دون قيام المواطنين بذلك وتنقية البطاقات التموينية من المكررين على أكثر من بطاقة نتيجة الفصل الاجتماعى أو الانتقال من محافظة لأخرى والمهاجرين بهدف ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

من ناحية أخرى صرح المهندس محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين بأنه سيتم تطبيق منظومة الخبز الجديدة بمحافظات قنا والأقصر وسوهاج غدا الأحد لافتا إلى أن أصحاب المخابز فى هذه المحافظات  استلموا ماكينات صرف الخبز وتم تدريبهم على استخدامها كما تم الانتهاء من فتح حسابات بنكية لهم ولبقالى التموين لضمان وصول مستحقاتهم المالية حسب ماتم فى المحافظات التى طبقت المنظومة.

وأضاف أنه من المقرر تطبيق المنظومة الجديدة فى محافظات مرسى مطروح والفيوم وأسوان وأسيوط أول مايو القادم وبهذا تكتمل مراحل التنفيذ بجميع أنحاء الجمهورية.

من ناحية أخرى علم مندوب الأهرام أن وزارة التموين قررت صرف 10 كيلو دقيق للفرد شهريا فى محافظات الصعيد  تلبية لطلبهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى