وزارات ونقابات

حنفى يدشن مبادرة «ادعم جمعيتى»:

40 ألف شاب وفتاة تقدموا للمشروع ..وإنشاء أكبر سلسلة تجارية فى الشرق الأوسط

دشن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية مبادرة «ادعم جمعيتي» بالتعاون مع الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا واتحاد جمعيات التنمية الإدارية ومؤسسة «معا» للمسئولية الاجتماعية بهدف دعم الشباب ماليًا وفنيًا، مما تنطبق عليهم شروط مشروع «جمعيتي» الذى أطلقته وزارة التموين.

ويتضمن المشروع منح قروض سلعية لمشروعات صغيرة للشباب يتم تمويلها من خلال الصندوق الاجتماعى وتتراوح قيمتها بين 50 ألفا و100 ألف جنيه للقرض الواحد..

وقال الوزير إن المبادرة تدعم الشباب عن طريق تقديم كوبونات خصم على السلع مع دعم الشباب مهنيًا من خلال التدريب والتأهيل لسوق العمل وتسليمهم وحدات نقل مجانية «تروسيكل»..

وأعلن الوزير خلال الافتتاح أن عدد المتقدمين لمشروع «جمعيتي» بلغ أكثر من 40 ألف شاب وفتاه حتى الآن، كما أن المشروع سيكون أكبر سلسلة تجارية فى الشرق الأوسط، مشيداً بالتعاون بين الجمعيات التى تسعى لخدمة المجتمع وصندوق تحيا مصر لتمويل مشروعات..

وقال إن الوزارة فَعَّلَت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بفتح سلاسل تجارية بكل المحافظات وتسهيل إجراءاتها من خلال كل الوزارات المعنية حتى تصل لكل محافظات الجمهورية..

وأشار الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا الى إن الأكاديمية انتهت بالتعاون مع اتحاد الجمعيات وجمعية «معا» من تدريب 100 شاب.. وأكد الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة السابق أن الدولة تدعم المشروعات الصغيرة للشباب طبقا لتوجهات القيادة السياسية بإعلان الرئيس السيسى بأن عام 2016 هو عام الشباب..

وقال محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق «تحيا مصر»أن مبادرة «ادعم جمعيتي» تؤسس لمرحلة جديدة بين الحكومة والقطاع الخاص من خلال تنفيذ مشروع الشباب بتوفير فرص العمل وأنه تم طرح للشباب مشروع تشغيل 350 سيارة ثلاجة مجهزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى