وزارات ونقابات

حنفي: ٣ مليارات و٨٧٤ مليون جنيه إيرادات “القابضة الغذائية”

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إيرادات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، عن العام المالي ٢٠١٤-٢٠١٥، بلغت ٣ مليارات و٨٧٤ مليون جنيه، مقارنة بالعام الماضي، الذي بلغ ٨٨٩ مليون جنيه بزيادة قدرها ٢٩٨٥ مليون جنيه بنسبة تطور ٣٣٣.٨٪، وذلك نتيجة تنفيذ خطط عمليات التطوير والتحديث لكافة الشركات، منها السكر وقها وإدفينا والزيوت، وغيرها من الشركات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري، لمجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة اللواء إبراهيم حسانين، لدراسة الميزانية المبدئية للشركة القابضة عن العام المالي ٢٠١٤-٢٠١٥، قبل اعتمادها من الجمعية العمومية.

وأكد أنه جارٍ تطوير وتحديث الشركات التابعة من خلال تطوير وتحديث خطوط الإنتاج، والتعبئة والتغليف وتحسين جودة المنتجات للمنافسة بقوة في الأسواق والتصدير للخارج، مشيرًا إلى أن شركات المجمعات الاستهلاكية لها دور فعال وهام في الأسواق، والعمل علي توفير السلع بأسعار مخفضة وبجودة عالية.

وأشار إلى أنه تم توحيد سعر اللحوم الطازجة والمبردة بسعر ٥٠ جنيه للكيلو، و٢٠ جنيه لكيلو الدجاج، و٩ جنيهات ونصف للأوراك، وطرح “كون وجبتك” بأسعار تتراوح من ٢٠ إلى 30 جنيهًا للواجبة الواحدة، وتشمل على بروتين ونشويات وخضر وفاكهة وطرح وجبة سمك وأرز مطهية بسعر ٨ جنيهات، وجمبري وأرز لسعر ١٠ جنيهات، بالإضافة إلى مشروع “جمعيتي” وهي القروض الساعية للشباب وتتراوح من ٥٠ ألف إلى ١٠٠ ألف جنيه.

كان حنفي تفقد السيارات المتنقلة التابعة للمجمعات الاستهلاكية المحملة بالسلع الغذائية، وكون وجبتك بميدان السواح، كما افتتح معرضًا للسلع الغذائية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى