مال واقتصاد

خبير: إجازات الكريسماس والقلق يسيطران على البورصة في آخر أسبوع لـ٢٠١٨

قال سعيد الفقى خبير أسواق المال، إن مؤشر البورصة المصرية الرئيسي وصل مع نهاية جلسات الأسبوع قرب مستوى 13000 نقطة وذلك بعد الانخفاضات التي حدثت مع بداية الأسبوع.

وأوضح أن المؤشر وصل قرب مستويات 12600 نقطة، تأثرا بحالة الانخفاضات الحادة التي مرت بها البورصات العالمية نتيجة القرار الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة 25% لتصل إلى 2.50 نقطة، مشيرا إلى أنه من الطبيعي أن تتأثر أسواق المال بهذا القرار والذي حذت حذوه كثير من الدول.

وشهد سوق المال خلال هذا الأسبوع انخفاضا في أحجام التداول نتيجة لانتهاء العام، وإجازات الكريسماس بالنسبة للأجانب فسيطرت حالة من القلق والترقب لدى المستثمرين في هذا التوقيت أثرت بالسلب على أحجام التداول.

وانتهت مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة أمس الخميس، آخر جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعى لكافة المؤشرات، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين الأجانب، وارتفع رأس المال السوقى بقيمة 6 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 740.754 مليار جنيه.

وبلغ حجم التداول على الأسهم 137 مليون ورقة مالية بقيمة 633 مليون جنيه، جنيه عبر تنفيذ 21.3 ألف عملية لعدد 171 شركة، وسجلت تعاملات المصريين نسبة 80.28% من إجمالى التعاملات، بينما استحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 10.38%، والعرب على 9.34% خلال جلسة تداول اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى