مال واقتصاد

خبير: ضعف السوق وراء تراجع البورصة

قال ريمون نبيل، خبير أسواق المال: إن المؤشر الرئيسي EGX30 اختتم جلسة التدولات على هبوط عنيف قرب مستوى 14874 نقطة.

وأضاف خبير أسواق المال لـ«فيتو»، أن ذلك جاء بعد التأكد من ضعف السوق خلال الارتفاع الأخير الذي كان بفضل سهم البنك التجارى الدولى الذي دخل عملية صعودية من مستوى 73 جنيها وحتى مستوى 81.50 جنيها خلال الفترة الأخيرة واستقر آخر جلسات التداول ليغلق قرب 77.50 جنيها.

وتابع: قد يتحرك السهم في منطقة عرضية خلال الأسبوع الجارى أسفل 81.50 جنيها وأعلى 76.80 جنيها مع وضع مستوى 75.00 جنيها للسهم كحفاظ على الأرباح وأيضا قد قاد الصعود بجانب سهم البنك التجارى الدولى سهم مصر الجديدة من القطاع العقارى والذي حقق مستويات صعودية تاريخية جديدة بالقرب من مستوى 36.47 جنيها، والذي قد يكون انفرد بتحقيق قمة تاريخية جديدة من بين أسهم القطاع العقارى.

جدير بالذكر أن أغلب الأسهم المكونة للمؤشر لم تحقق قمم جديدة بالمقارنة بالمستويات الصعودية السابقة مما قد يقلل فرص الصعود للمؤشر في الوقت الراهن لينصب التركيز على مستوى المقاومة الهام بالقرب من 15170 ثم 15300 نقطة بأقصى حد خلال الأسبوع الجارى.

ونصح خبير أسواق المال المستثمرين بما يلي:
– مراقبة مستويات المقاومة الرئيسية للأسهم المكونة للمؤشر واستخدامها في جني الأرباح على الأقل في انتظار تذبذب سعري قادم قد يستخدم لإعادة فتح المراكز الشرائية بأسعار أفضل.
– مراقبة الاتجاه العام لكل سهم من الأسهم المكونة للمؤشر للمساعدة في اتخاذ القرار الاستثمارى الفترة الحالية والمقبلة.
– وضع أول دعم فرعى للمؤشر قرب مستوى 14800 نقطة كحفاظ على الأرباح للمضارب ومستوى 14500 نقطة كإيقاف خسائر للاستثمارات قصيرة الأجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى