الأخبار

خلال استقباله وزير الكهرباء السيسي استعرض إعادة هيكلة “أسعار الطاقة” الرئيس: الاستفادة من الموارد المتاحة وزيادة الكفاءة الإنتاجية

ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس مع د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الخطط التي أعدتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لضمان انتظام خدمة الكهرباء مع قرب حلول فصل الصيف.
استعرض وزير الكهرباء خلال الاجتماع عددا من المشروعات الرامية إلي تطوير قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة. من خلال إدخال محطات جديدة للخدمة في إطار الشبكة القومية. وزيادة الطاقة الإنتاجية لمحطات توليد الكهرباء من خلال برامج الصيانة ورفع كفاءة المحطات القائمة. إضافة إلي التوجه المتزايد في توليد الكهرباء من خلال مصادر الطاقة المتجددة.

كما استعرض وزير الكهرباء الخطوات الجارية لتنفيذ توجيهات الرئيس بترشيد استهلاك الطاقة. بالإضافة إلي تعزيز إجراءات مكافحة الاستيلاء علي التيار الكهربائي. والعمل علي تركيب العدادات الكهربائية مسبوقة الدفع في المساكن الجديدة.
قال السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة إن الرئيس شدد علي أهمية تعظيم الاستفادة من الموارد والقدرات المتاحة. وذلك من خلال زيادة الكفاءة الإنتاجية لمحطات توليد الكهرباء. وتنفيذ التعاقدات في أسرع وقت ممكن. سواء لشراء الوقود اللازم لتشغيل المحطات. أو بناء المحطات الجديدة بأعلي كفاءة ممكنة. بالإضافة إلي بدء تشغيل وحدات إنتاج الطاقة الكهربائية المتنقلة التي تم شراؤها مؤخرا. كما وجه بترشيد استهلاك الطاقة عبر الاعتماد علي اللمبات وأجهزة التكييف الموفرة للطاقة. إلي جانب ضرورة تعزيز إجراءات تحصيل مستحقات الدولة في مجال الكهرباء.
وعرض وزير الكهرباء خلال الاجتماع التصور المقترح للخطة الخمسية لإعادة هيكلة أسعار الطاقة الكهربائية. وتنفيذ توجيهات الرئيس من خلال الحفاظ هذا العام علي أسعار الشرائح الثلاث الأولي من الاستهلاك المنزلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى