spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

خلال لقائهم بوزيرة الاستثمار الشركات البريطانية تؤكد زيادة استثماراتها في مصر

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن الدولة جادة في مساندة المستثمرين وهناك دعم حقيقي للقطاع الخاص لمشاركة أكثر في التنمية.

قالت إن الحكومة تولي أهمية لمساهمة القطاع الخاص في عملية التنمية من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية الكبري وعلي رأسها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس لتعظيم الاستفادة من الإمكانات الهائلة لتلك المنطقة الواعدة باعتبارها معبراً بين الشرق والغرب وذلك من خلال جعلها مركزاً عالمياً للملاحة والخدمات اللوجستية والصناعة بالإضافة إلي إنشاء عدد من المدن الجديدة بينها العاصمة الإدارية الجديدة.
رحبت خلال اللقاء بعدد من كبريات الشركات البريطانية المستثمرة في مصر بحضور خالد نصير رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية البريطانية ومسئولين بالسفارة البريطانية بالقاهرة بالشركات البريطانية المستثمرة في مصر مشيرة إلي تطلعها لزيادة حجم الاستثمارات البريطانية في مصر والتي وصلت إلي نحو 43 مليار دولار خلال العشر سنوات الماضية مؤكدة أن مصر سوقاً مفتوحة للتوسع في الاستثمارات البريطانية.
وأوضحت أن الوزارة تعمل علي تحسين بيئة الاستثمار والقضاء علي البيروقراطية مؤكدة أن قانون الاستثمار الجديد تضمن عدد من الحوافز التي يمكن أن يستفيد بها المستثمرين البريطانيين في مصر.
أضافت أن الوزارة أطلقت مركز اتصالات المستثمرين وخصصت الخط الساخن رقم 16035 للرد علي استفسارات المستثمرين كما يتم تطوير البوابة الالكترونية للوزارة لتتضمن إنهاء المستثمر إجراءاته “أون لاين” من خلالها مشيرة إلي أن وزارة الاستثمار بالتنسيق مع باقي الوزارات يعملون علي وضع الخريطة الاستثمارية بما تتضمنه من فرص استثمارية متنوعة أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب علي أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأعربت الشركات البريطانية عن رغبتها في زيادة حجم استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة من أجل صدارة الدول المستثمرة في مصر وذلك بعد تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي علي قانون الاستثمار مشيدين بتحسن مناخ الاستثمار في مصر.
وأشار عمرو ممدوح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جلاكسو سميثكلاين أن استثمارات شركته وصلت إلي 800 مليون دولار في مصر.
وأوضح المهندس أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة فودافون أن شركته خصصت 2 مليار جنيه كتوسعات لها خلال العام الحالي.
وذكر خالد زكي المدير الإقليمي لمجموعة كاريليون البريطانية للتشييد أن استثمارات شركته وصلت إلي مليار دولار في مصر.. وقالت إنجي خلف المدير المالي والإداري لشركة روكهوبر للاستكشاف إن شركتها تستثمر نحو 100 مليون دولار في مصر وهي أول مرة تعمل فيها.
وأكد ممثل بنك “اتش إس بي سي” أن البنك يري أن مصر واحدة من أهم أسواق النمو علي الصعيد العالمي وهو يتواجد في مصر من أكثر من 35 عاماً ولايزال مؤمناً بمستقبلها علي المدي الطويل مشيراً إلي أن البنك ملتزم بخططه الاستثمارية طويلة المدي لنمو أعماله في السوق المصري.
أوضح الدكتور شريف الخولي المدير الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط بشركة “أكتيس” للاستثمار المباشر إن حجم استثمارات شركته في مصر وصل إلي 750 مليون دولار مشيراً إلي أن شركة ليكيلا باور التابعة لهم ستضخ نحو 400 مليون دولار في مشروع إنشاء محطة رياح بطاقة 250 ميجاوات بمنطقة خليج السويس.
الصفحة السابقة

spot_imgspot_img