تنمية بشرية

(خمسة مصادر أساسية تبرمج شخصيتك) تابع لدورهـ بناء الشخصية الناجحة

هناك خمسة مصادر أساسية تبرمج شخصيتك وتؤثر فى ذاتك

الوالدين
كيف يؤثر فيك الوالدين بطريقة كبيرة وفعالة منذ ولادتك … هل تعلم انه فى خلال الـ 18 سنة الاولى من عمرك قد قيل لك 148000 مرة ( لا تفعل ذلك ) ، و 400 مرة فقط قيل لك فيها امورا ايجابية !!!
هذا ما قاله د. تشاد هيلمستر فى كتابه ” ماذا تقول عندما تحدث نفسك “

المدرسة
طريقة تعامل المدرسين والزملاء معك تؤثر فيك تاثيرا كبيرا … فانت تقضي جزء كبير من حياتك بينهم وتتاثر بهم وبمعاملاتهم … حاول ان تتذكر مواقف اثرت فيك بشدة خلال دراستك وتركت انطباعا علي شخصيتك ؟؟؟

الاصدقاء
تذكر اصدقاءك … تذكر تعاملاتهم معك سواء سلبا او ايجابا … تذكر كيف يستطيع صديقك ان يقنعك بشئ فى خمس دقائق بينما والدك يفشل فى نفس الشئ ع مدى ايام … لماذا يحدث ذلك وما هو تاثيرهـ ع شخصيتى فى المستقبل ؟؟؟

الاعلام
كم عدد الساعات التى نقضيها مع الاعلام المرئى والمسموع والمقروء ؟
وما هو تاثير فيلم مؤثر مثلا فى شخصيتك .. رغم انك لم تتاثر بهذا الموضوع من قبل مع معرفتك بتفاصيله … هل يستطيع الاعلام ان يحتل عقولنا ويملى علينا طريقة تفكيرنا ؟؟

أنت نفسك
كيف تتعامل مع مشاكلك التى تواجهك يوميا … كيف تتحكم فى مشاعرك السلبية أو الايجابية وتجعلها دائما فى اتجاهـ مصلحتك … كيف نتوهم كثيرا أشياء لم ولن تحدث ونعرقل بها مسيرتنا نحو النجاح … احذر من نفسك وتفكيرك .. فان ما تضعه فى ذهنك سواء كان سلبا أو ايجابا .. سوف تجنيه فى النهاية .
ولكن كيف اتحكم فى نفسى ومشاعرى وطريقة تفكيرى … كيف يكون تفكيرى ايجابيا وفى صالحى … كيف ؟؟؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى