وزارات ونقابات

خورشيد تلتقي سفير الصين بالقاهرة

استقبلت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد السفير الصيني بالقاهرة سونجايجو، والوفد المرافق له سكرتير اول السفارة سنج بهونج ومستشار العلاقات التجارية والاقتصادية هان بنج.

ناقشت داليا خورشيد موقف المشروعات ذات الأولوية والاستثمارات المشتركة بين البلدين والتي تم الاتفاق عليها في يونيو الماضي فى قطاعات النقل والطاقة والاسكان والصناعة، وذلك في اطار الاجتماعات المشتركة التي تتم بين اللجان الفنية في البلدين والتي بدأت في القاهرة وتستمر لمده يومين.

واستعرضت الوزيرة مع السفير الصيني عدد من المشروعات الاستثمارية الجديدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي يمكن ان تكون جزء من المشروعات ذات الأولوية المشار اليها.

صرح السفير الصيني سونجايجو بان هذه المرحلة تمثل فتره ذهبية في نمو علاقات التعاون المشترك بين مصر والصين والتي يجب ان يحرص الطرفين علي تدعيمها.

سلم السفير الصيني وزيره الاستثمار دعوة للمشاركة في فاعليات معرض الصين الدولي للتجارة والاستثمار الذي سيعقد في شهر سبتمبر المقبل.

وعرض السفير بعض التحديات التي تواجه الشركات الصينيةالعاملة في مصر وابدت الوزيرة تعاونها للعمل مع كافه الجهات المعنية لحل هذه المشكلات في اقرب وقت
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى