وزارات ونقابات

داليا خورشيد: تنشيط الاستثمار خطة دولة.. والحكومة تمد يدها للشباب

التقت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار مع وفد مؤسسة «المصريين خريجى الجامعات العالمية للتنمية «T20»، فى إطار سياسة التواصل مع كيانات المجتمع المدنى ومؤسسات الشباب، بهدف التعرف على آرائهم ومقترحاتهم ونقل تصور العمل ومستهدفات وزارة الاستثمار إليهم، بما يساعد على تنشيط المشاركة المجتمعية فى مخططات الدولة والاستفادة بخبرات وكفاءات وعلاقات هؤلاء الشباب بالداخل والخارج، بما يخدم الوطن ويساعد الشباب على بلورة أفكارهم وإدخالها حيز التنفيذ.

واستمعت الوزيرة إلى عرض من المؤسسة شمل وجهات نظرها بشأن الموقف الحالى للاقتصاد المصري، ومقترحات عدد من اعضائها لتطوير أداء الاقتصاد ومضاعفة حجم الاستثمار، حيث رحبت داليا خورشيد بهذه المقترحات والافكار.

واكدت الوزيرة أن تنشيط الاستثمار يمثل خطة دولة وشعب وليس وزارة، مشددةَ على أن الحكومة تمد يدها للتعاون مع الكفاءات والخبرات المميزة من الشباب ومنحهم الفرصة للمشاركة فى صنع القرارات والاشتراك فى تنفيذها كذلك مع الكيان الحكومي.

وأعلنت داليا خورشيد فى نهاية اللقاء، الذى امتد لساعتين، عقد سلسلة من الاجتماعات العاجلة وورش العمل بين المتخصصين من وزارة الاستثمار وقطاعاتها التابعة وبين أعضاء المؤسسة من الشباب، لمناقشة العديد من الأفكار والموضوعات المتعلقة بالوضع الحالى للاقتصاد المصري، مع التشارك فى وضع الرؤى والحلول السريعة لها، والتعاون فى تنفيذها.

وأكد المهندس محمد مرسى رئيس المؤسسة أنها مجموعة تأسست فى مايو 2014، انطلاقاً من مبادرة الرئيس السابق عدلى منصور، بهدف تجديد النخبة وكدعوة للمصريين الخريجين من الجامعات الأجنبية المختلفة أن يسهموا فى خدمة بلادهم ونقل ما تعلموه بالخارج تطوعاً، ليس فقط من خلال إعطاء المقترحات وإنما من خلال المساعدة فى تطبيق هذه الاقتراحات، مشيراً إلى أن مؤسسة «تى توينتي» لا تقبل التبرعات وليس لها أى علاقة بالسياسة، وإنما يحاول أعضاؤها أن يقدموا خدمة لبلدهم لإحساسهم أنهم حصلوا على فرصة لم ينلها غيرهم.

وأوضح المهندس على والى الرئيس التنفيذى للمؤسسة أنهم مجموعة من المصريين يصل عددهم إلى ما يقرب من 700 فرد، درسوا فى مصر وأتموا دراستهم العليا فى الخارج بأفضل 20 جامعة عالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى