ذات صلة

جمع

خالد رضا الله: التيسيرات الضريبة دفعة قوية لمجتمع الأعمال ورواد الأعمال

أشاد خالد رضا الله، عضو غرفة التطوير العقاري باتحاد...

وزير المالية: نظام المقاصة المركزى ضمن حزمة التسهيلات الضريبية

أعلن أحمد كجوك، وزير المالية، الحزمة الأولى للتسهيلات الضريبية،...

صعود المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 1.3% بختام تعاملات جلسة الأربعاء

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، بارتفاع جماعي...

أسعار الذهب فى مصر ترتفع 10جنيهات بسبب الصعود العالمى

ارتفعت أسعار الذهب في مصر منتصف تعاملات اليوم الأربعاء...

أسعار النفط تسجل 69.58 دولار لبرنت و66.19 دولار للخام الأمريكى

سجلت أسعار النفط ارتفاعًا وسط تغلب القلق من تأثير...

« درويش » : إخلاء ثلث الأسر من مثلث ماسبيرو

صرح الدكتور احمد عادل درويش نائب وزير الاسكان ورئيس لجنة تطوير منطقة مثلث ماسبيرو المشكله بقرار من رئيس مجلس الوزراء، بأن العمل يجري على قدم وساق لانجاز مرحلة تعويض أهالي المنطقة او نقلهم الى وحداتهم الجديدة بحي الاسمرات طبقا لرغباتهم التي ابدوها للجنة التطوير خلال شهر أبريل الماضي.

وأوضح درويش، أنه تم تعويض حوالي 850 أسرة ماليا بشيكات بنكية وتسلمت حوالي 350 اسرة وحداتهم الجديدة بحي الاسمرات ليصل الاجمالي الي حوالي 1200 اسره من اجمالي 4300 أسرة.

وكانت لجنة تطوير مشروع مثلث ماسبيرو قد عقدت اجتماعا مطولا برئاسة نائب وزير الاسكان، ناقشت فيه سير عملية التعويضات لتلافي اية مشكلات قد تظهر في عملية الاخلاء وازالة المباني تيسييرا على المواطنين قاطني المثلث.

كما ناقشت اللجنة التحضيرات للمرحلة القادمة من المشروع والتي سوف تتضمن تعويض شاغلي المحلات التجارية والورش الحرفية بالمنطقة والتي سوف يتم تعويضهم عن طريق بدائل متنوعة تتيح الفرصة لجميع الشاغلين باختيار البديل المناسب لهم من بين التعويض النقدي أو التعويض بوحدة خارج المنطقة او التعويض بوحدة في المنطقة بعد التطوير أسوة بالبدائل الخاصة بالوحدات السكنية.

كذلك تمت مناقشة التحضير لتوقيع عقود الاتفاق مع الاهالي الذين اختاروا العودة للسكن في المنطقة بعد التطوير.

واشار درويش، إلى أن لجنة تقييم العقارات المشكلة بقرار من محافظ القاهرة أعلنت تقييم جميع العقارات بالمنطقة والتي سوف يتم على أساسها حساب أنصبة الملاك في مشروع إعادة تخطيط المنطقة ايذانا ببدء تنفيذ الاتفاق مع ملاك الأراضي بالمنطقة لاستكمال خطوات المشروع الذي يعد التجربة الاولى للدولة لاعادة تخطيط المناطق المتدهورة عمرانيا والذي يسير حتى الان بخطى ثابتة وبتعاون محمود من جميع الجهات خاصة اهالي المنطقة الشركاء الرئيسيين لعملية التطوير.