وزارات ونقابات

دعم ومساندة المشروعات الاستثمارية فى صعيد مصر

أعلنت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار أن الوزارة تعمل على دفع عجلة الاقتصاد فى مصر من خلال عمل مناخ جاذب للاستثمار مطالبة العاملين بالاستثمار بتبنى فكر الهيئة الجديد فى أن يكونوا مستشارى المستثمرين ويقوموا بدورهم الأساسى المتمثل فى تذليل العقبات أمام المستثمر ومساعدته فى إنهاء أعماله مع الجهات المقدمة للخدمة فى أسرع وقت وضرورة العمل بروح المشاركة مع المستثمرين.

مشيرة الى أن هناك تعاونا وثيقا بين وزارة الاستثمار وبين وزارتى التجارة والصناعة والمالية لدعم ومساندة المشروعات الاستثمارية فى صعيد مصر ومنحه حزمة حوافز خاصة وكذلك سرعة استصدار التراخيص الصناعية المؤقتة لمدة عام لتمكين المصانع القائمة من الاستمرار والتوسع فى إنتاجها. جاء ذلك خلال لقائها مع المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط عقب عودتها من محافظة سوهاج لافتتاح فرع مجمع خدمات الاستثمار الجديد بسوهاج بحضور محمد خضير الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار.

وقال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط إن الحكومة حريصة على تدفق الاستثمار للصعيد وتنفيذ مشروعات جديدة مما يسهم فى تحسين مستوى معيشة المواطنين مشيراً إلى أن تنمية الصعيد يأتى على رأس أجندة عمل الحكومة بتقديم الحوافز الجاذبة للاستثمار ومن بينها تخصيص الأرض الصناعية المرفقة مجاناً مضيفا أن أسيوط استطاعت جذب مجموعات اقتصادية عملاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى