ذات صلة

جمع

مطلوب محاسبين حديثي التخرج لمكتب الجبالي

مطلوب محاسبين حديثي التخرج للعمل لدي مكتب الجبالي للاستشارات...

كيف تصبح غنيا

كيف تصبح غنيا كيف تصبح غنيا ولكي تتعلم كيف تصبح...

كيفية تحويل فكرة الي مشروع ناجح

كيفية تحويل فكرة الي مشروع ناجح في غضون الازمة الاقتصادية...

كيفية أستثمار اموالك

كيفية أستثمار اموالك كيف تستمر اموالك؟ سؤال يطرح في كثير...

كيفية أنشاء مشروعك الخاص وكيف ينجح

كيفية أنشاء مشروعك الخاص وكيف ينجح يسعي الكثيرون بالتاكيد الي...

دليلك لتكون انسان افضل

مقدمــــــــــــــة …،،،

عزيزى : المشرف / العضو / الزائر …
فى سبيل الحصول على الفضائل التى تؤدى بالمرء الى طرق الحصول على النجاح والسعادة الحقة يجب العمل على إزالة العقبات التى تحول دون الوصول إليها ، والتغلب على القلق ، والهروب من اليأس ، والنفور من الكسل وبعث النشاط ، ومعرفة قيمة الوقت ، واستغلال الفراغ ، والاعتدال والتوزان فى عيشنا ، وتحصيل الدرس والثقافة ، ولنعرف مامنحنا الله من مواهب … ونلهب حماس عزمنا .

وحتى يتوقد ذكاؤنا فلنعرف اسرار النبوغ .. وسمات العبقرية وكيفية الصعود إلى المجد .. وفوائد الشدائد ، ونتمسك بالغد .. ونتحكم فى ميولنا .. ونستنير بالمشورة ونحب التفاؤل .. ونبتعد عن التشاؤم .. ونتحلى با لبشاشة والابتسامة الصافية .. ولنفعل الممكن ونحاول قهر المستحيل

إن المعرفة مهما كانت واسعة ، لا تعدو أن تكون غحدى مكونات الحكمة ومن ثم فإن هناك فارقا بين العالم والحكيم ..

العلماء كثر والحكماء نادرون .. لأن تحليل المعرفة أسهل من تركيبها ، والعمل الدعوى اليوم ليس فقيرا فى الاختصاصين .. لكنه محتاج حاجة ماسة إلى الحكماء العظام الذين يمزجزن بين العلوم والثقافات المختلفة ويخلصون منها إلى محكات نهائية فى الإصلاح والنهضة ومداوة العلل المستعصية .

وفى هذا الموضوع المتجدد بإذن الله تعالى .. سنتعرف الكثير عن عظماء الفقراء وقصص العصاميين .. وكيف تفوق ذى العاهات من خلال التجاريب العديدة .. والصبر الجميل والاستفادة من عبر الزمن .. واستضاءة شموع الحياة .. ونقاط التحول التى كانت فى حياتهم .. وحقيقة المثل العليا وكيف اتيحت لهم الفرص لتحقيق امجادهم الخالدة ..

جمعت لكم الكثير من المقولات المأثورة والحكم من بعض الكتب السهلة البسيطة ولم أتبع اسلوبا محدد فى ترتيب المقولات ، ولذا لست ملزما بقرائتها بالترتيب ، بل خذ منها ماتشاء على النحو الذى تريده وقتما أردت ..

كما ستجد بعض المقولات مذيلة بأسماء قائليها ، وبعضها لا وذلك حسب القائل معروف مشهور أو لا .

وأخيرا لا أريد منك كلمة شكر فقط دعوة خالصة صادقة لى بظهر الغيب وأن يحفظ الله مصر بلدنا رخاء سخاءا وسائر بلاد المسلمين .