وزارات ونقابات

د. سحر نصر : إجراءات جديدة لتسهيل تأسيس الشركات منظومة الدفع والتوقيع الإلكتروني لسرعة إنهاء الإجراءات تطوير صالة التأسيس بمركز الخدمة.. وعقد مجالس إدارة الشركات بالفيديو كونفرانس

بدأت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تطبيق عدد من الاجراءات للتسهيل علي المستثمرين وممثلي الشركات اثناء اجراءات تأسيس الشركات في مركز خدمة المستثمرين حيث تم الاتفاق مع شركة فوري العاملة في المدفوعات الالكترونية علي تقديم منظومة الدفع والتوقيع الالكتروني في المركز ليتواكب مع ما نص عليه قانون الاستثمار الجديد والتعديلات التي ادخلتها الوزارة في قانون الشركات والتي وافق عليها مجلس الوزراء مؤخرا. وهي كلها اجراءات تنظم خطوات التأسيس الالكتروني والميكنة والخدمات الالكترونية للشركات من خلال الهيئة العامة للاستثمار مثل عقد مجالس الادارة بالفيديو كونفرانس. والتطور التكنولوجي الذي يسمح للمستثمر بإنهاء كل الاجراءات بشكل سريع. ويتواكب مع التطورات في العملية الاستثمارية عالميا.

اكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي انه تم تطوير صالة تأسيس الشركات الالكتروني بمركز خدمة المستثمرين. بعد ادخال وسائل التكنولوجيا الحديثة من خلال الربط الالكتروني لتسيير الخدمات المقدمة لهم. مشيرة الي اتباع افضل الية لتقديم خدمة جيدة لهم اثناء عملية الدفع الالكتروني.
اوضحت الوزيرة ان تفعيل خدمة الدفع والتوقيع الالكتروني في المركز يأتي ضمن الاجراءات التي تتبع الوزارة للتسهيل علي المستثمر. واستكمالا لبروتوكولات التعاون التي وقعتها الهيئة العامة للاستثمار مع كل من الهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وبنك الاسكندرية والنقابة العامة للمحامين بشأن تفعيل منظومة تقديم خدمات التأسيس وما بعد التأسيس الكترونيا وتبسيط الاجراءات للمستثمرين وذلك من خلال تطوير الية انهاء الخدمات. وتوسيع هذا التعاون من خلال مجالات تبادل المعلومات والبيانات الكترونيا والتحول الي النظم الالكترونية. اضافة الي اتاحة تقديم الخدمات المختلفة من خلال البوابة الالكترونية والتي يجري تطويرها حاليا. مما يساهم في تحسين بيئة ومناخ الاستثمار في مصر. ويساهم في تحسين ترتيب وتصنيف مصر في التقارير الدولية ذات الارتباط بمناخ الاستثمار. ومن بينها تقرير ممارسة الاعمال الذي يصدر عن البنك الدولي.
اشارت الوزيرة الي حرص الوزارة علي التعاون والتكامل مع كافة الجهات التي تعمل ضمن المنظومة الاستثمارية وذلك من اجل تيسير العقبات امام المستثمرين. بالاضافة الي تبادل المستندات والبيانات الكترونيا من خلال الربط الالكتروني بين الوزارة وكافة والجهات المشاركة في تقديم الخدمات. والاعتماد علي المستندات والطلبات المؤرشفة الكترونيا بدلا من المستندات والطلبات الورقية في إنهاء الخدمة.
وذكرت الوزيرة ان الوزارة تضع في اولوياتها توفير اسهل الطرق للتسهيل علي المستثمرين وممثلي الشركات في الدفع الالكتروني. واختصار وقت انهاء اجراءات تأسيس الشركات. مشيرة الي ان تطوير مركز خدمة المستثمرين. هو اولي خطوات تطبيق وتفعيل قانون الاستثمار الجديد. اضافت الوزيرة ان اهداف قانون الاستثمار الجديد تتمثل في تبسيط الاجراءات ووضع حد اقصي للفترة الزمنية لانهائها. موضحة ان التطوير في الفترة المقبلة سيكون للاداء وحل المشاكل التي تواجه المستثمرين او المتقدمين لطلب الخدمة. مشيرة الي ان الوزارة حريصة ان تتحرك سريعا للتسهيل علي المستثمرين. ويتم التشاور بشكل دائم معهم. من اجل تطوير مختلف الخدمات المقدمة لهم.
اوضح اشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري ان شركته هي شبكة مدفوعات الكترونية رائدة تقدم خدمات مالية للعملاء والشركات خلال قنوات متعددة واكثر من 65 الف موقع. وتتيح فوري طرق آمنة وسهلة لدفع الفواتير عن طريق قنوات متنوعة تشمل ماكينات الصراف الالي ومحافظ المحمول والمنافذ التجارية بالاضافة للدفع عن طريق الانترنت وذكر ان شركته تتيح خدمة التحصيل للشركات فمن خلال هذه الخدمة. يمكن للشركات تحسين دورة تحصيل النقد بها وتوفير وقت وتكلفة التحصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى