مال واقتصاد

رئيس البنك الأهلى: 3 مليارات جنيه لتمويل مشروعات القطاع الزراعى

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الموارد المائية والري يأتي انعكاسا لاهتمام البنك الأهلي بدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبصفة خاصة النشاط الزراعي.

وأضاف أن البنك يستهدف توفير منظومة متكاملة من الحلول المالية والفنية محددة الأدوار لكل الأطراف يتم من خلالها توفير التمويل اللازم لأصحاب الأراضي الزراعية التي تحتاج تنفيذ شبكات الري الحديث الخاصة والتي يتم ترشيحها من وزارة الموارد المائية والري.

وأشارعكاشة، إلى أن التمويل المتاح من البنك الأهلى المصرى لمشروعات النشاط الزراعي والأنشطة المرتبطة بلغ نحو 3 مليار جنيه لعدد 9.7 ألف مشروع، وأن محفظة القروض الصغيرة والمتوسطة المباشرة وغير المباشرة بالبنك بلغت نحو 44.7 مليار جنيه لنحو 63 ألف مشروع ومن المخطط زيادتها إلى 100 مليار جم خلال الثلاث سنوات المقبلة بما يؤكد اهتمام البنك بهذا الملف.

وأوضح عكاشة، أن هذا التمويل سيضمن سرعة تنفيذ هذه المشروعات لما تمثله من قيمة مضافة على مستوى الاقتصاد القومي، حيث تسهم في توفير نحو 85% من مياه الري وزيادة انتاجية الأرض الزراعية بنحو 35%، وذلك ضمن مبادرة البنك المركزي المصري لدعم المشروعات الصغيرة حال توافر شروط الاستفادة منها أو أي من برامج التمويل الميسر المتاحة لدى البنك.

وأضاف أن البنك يراعى الطبيعة الخاصة لهذه المشروعات حيث تتم إتاحة التمويل بإجراءات سهلة ومبسطة تتناسب مع واقعها وبما يضمن جودة الخدمة وسرعة اتخاذ القرار من خلال كل مراكز الائتمان وفروع البنك المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى