ضرائب

رئيس “الضرائب”: العمل مستمر بجميع المأموريات حتى تلقي إقرار آخر ممول

قال الدكتور مصطفي عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب، إن استمرار العمل بجميع المأموريات حتى تلقي إقرار آخر ممول يتقدم لها، لافتا إلى أن جميع التيسيرات والترتيبات التي اتخذتها مصلحة الضرائب لتيسير تلقي الإقرارات الضريبية سيستمر العمل بها حتي نهاية موسم تقديم الإقرارات للشركات نهاية أبريل المقبل.

وأضاف عبد القادر في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن من أهم التيسيرات تشكيل لجان لإرشاد الممولين علي كيفية ملء الإقرارات وتقديمها وذلك بالمأموريات المختلفة وأماكن تجمع ممولي الضرائب مثل النقابات المهنية.

من جانبه اكد معتز حسن طبيب اسنان ان الامور داخل المأمورية تسير بشكل جيد من ناحية تسليم الاقرارات والتعامل بشكل لائق من قبل الموظفين، الا ان مشكلة الزحام تبقى هى العقبة الاساسية فى تقديم الاقرارات الضريبية، خاصة ان مساحة المبنى لا تستوعب جموع الممولين مطالبا بانشاء مجمع ضريبي علي مساحة كبيرة لتسهيل التعامل.

وأوضحت ريم على مهندسة ديكور، ان مأموري الضرائب يتعاونون مع الممولين دون كلل او ملل حيث يقدمون مساعدات ملموسة بكيفية كتابة بيانات الاقرار وحساب قيمة الضريبة بشكل مبسط مما يؤكد ان الاوضاع تتغير بالفعل للافضل خاصة اساليب العمل التي بدأت تبتعد عن البيروقراطية والروتين.

من ناحيته اكد مصطفى محمود محامى حر، عدم مواجهته اى مشكلة فى التعامل مع المأمورية حيث يحضر سنويا لتقديم اقراره حيث يرشده موظفى المصلحة علي كيفية تقديم الاقرار، بالإضافة علي اهتمامهم بالرد علي اي استفسار او سؤال.

وقال ان مصر تمر حاليا بمرحلة حرجة من تاريخها وهو ما يتطلب تلك المرحلة التعاون والتكاتف من الجميع وابسط شئ هو سداد الضرائب المستحقة في موعدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى