ضرائب

رئيس “الضرائب”: نسعى لإنهاء ملف المتأخرات الضريبية للوصول للحصيلة المستهدفة

أكد عبدالمنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب، أن المصلحة تسعى عبر خطة محددة لإنهاء ملف المتأخرات الضريبية بأي شكل ممكن حتى تصل إلى الحصيلة المستهدفة خلال العام المالي الجاري بنحو 342 مليار جنيه.

وقال رئيس المصلحة، خلال جولته في مأموريات الضرائب بمحافظتي سوهاج وأسيوط لتحفيز المأموريات على جني الحصيلة المستهدفة، إن حجم المتأخرات الضريبية انخفضت لتصل إلى 80 مليار جنيه، بعد نجاح المصلحة في تحصيل نحو 6 مليارات جنيه من إجمالي المتأخرات، والتي كانت تبلغ 86 مليار جنيه في بداية العام المالي الجاري.

وأكد مطر خلال اجتماعه برؤساء المناطق الضريبة والمأموريات في المحافظتين، على ضرورة العمل على قدم وساق من أجل تحقيق الحصيلة الضريبية المستهدفة، وتحفيز مأموري الفحص والحصر الضريبي الميداني على سرعة إنهاء الملفات الضريبة المتأخرة.

وقال إن ضريبة المبيعات حققت الحصيلة بنسبة جيدة ولكننا نسعي للأفضل، وطالب رؤساء المأموريات بالمبيعات بتحقيق 120% حصيلة ضريبية، مشيرا إلى أن العام المالي المقبل سيكون تقييم المناطق والمأموريات على إنجاز العمل كامل بالمناطق والمأموريات وليس الحصيلة فقط.

وأضاف رئيس المصلحة، أن رؤساء المأموريات ومأموري الضرائب هم مسؤولين وليس موظفين وأن المسؤول يقدر العمل ويتميز في التخطيط الجيد والإبداع في العمل.

وطالب بعض رؤساء المأموريات رئيس المصلحة بضرورة إنشاء مأموريات ضريبية في المدن الجديدة، مثل القاهرة الجديدة والشروق وإنشاء مأمورية أخرى في 6 أكتوبر، كما أشاروا إلى أن المصلحة تعاني فقر في عمالة الحصر خاصة من الشباب الدرجة الثالثة، مطالبين رئيس المصلحة بتعيين مأموري ضرائب جدد.

وأكد رئيس المصلحة، أنه ليس لديه أي مانع من معالجة المشاكل وتعديل التعليمات من أجل الوصول إلى حل جذري حتى يتحقق الهدف المنشود للضريبة وتحقيق الحصيلة الضريبية اللازمة.

وطالب رئيس المصلحة، بضرورة التيسير على المسجلين بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم من أجل الوصول إلى الالتزام الطوعي، وإعلاء مصلحة الدولة، خاصة أن الإيرادات الضريبة تمثل نحو 70% من إجمالي الإيرادات العامة للدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى