spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

رئيس «القابضة المعدنية»: لم نحدد الشركات التابعة التى يتم طرحها فى البورصة

أكد السيد عبدالوهاب، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، أنه لم تتحدد حتى الآن الشركات التابعة التى سيتم طرحها فى البورصة ضمن البرنامج الذى أعلنه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وقال فى تصريحات خاصة إن هناك بالفعل شركات تابعة للقابضة المعدنية تتداول أسهمها فى البورصة مثل الحديد والصلب ومصر للألومنيوم.

وأضاف أن الشركة القابضة تقوم الآن بتطوير الشركات التابعة لها، حيث تم طرح مناقصة عالمية لتطوير شركتى «الدلتا للصلب» و «الحديد والصلب»، لافتا إلى ان 6 شركات عالمية تقدمت بطلب لتأجيل جلسة فض المظاريف المغلقة لمناقصة شركة «الحديد والصلب» المقررة يوم 18 يوليو الحالى وذلك لمزيد من الدراسة نتيجة مواسم الإجازات الى جانب احتياجها لوقت لدراسة تدبير التمويل اللازم مع البنوك.

وقال إننا ندرس حاليا هذا الطلب، موضحا أن هناك 15 شركة عالمية من المانيا والصين وروسيا وبريطانيا قامت بسحب كراسة الشروط والمواصفات.

وأشار الى أن الشركة القابضة ستقوم بتوجيه الدعوة إلى الشركات العالمية المتخصصة فى صناعة الالومنيوم للاستماع الى وجهة نظرها حول كيفية تطوير الشركة تمهيدا لطرح مناقصة محدودة لتطويرها، حيث نستهدف زيادة انتاجها من 250 ألف طن إلى 570 ألفا.

يذكر أن شركة «مصر للألومنيوم» حققت أرباحا بلغت 1.3 مليار جنيه خلال 11 شهرا من يوليو 2016 حتى مايو 2017 مقابل 30.8 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام المالى 2015/2016 وارتفعت الإيرادات إلى 8.19 مليار جنيه مقابل 4.5 مليار جنيه.

spot_imgspot_img