الأخبار

رئيس المجلس التصديري: السعودية الأولي وروسيا الثانية.. أمام الصادرات الزراعية المصرية

أكد المهندس علي عيسي رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية أن السوق السعودي رقم واحد في استيراد الحاصلات الزراعية بكافة أنواعها عدا محصول البطاطس يليه في استقبال الحاصلات الزراعية بما فيها البطاطس الذي بلغ هذا العام 260 ألف طن والموالح والبصل.

قال إن حجم الصادرات الزراعية للسوق السعودي هذا العام يصل حوالي 400 مليون دولار والروسي لأول مرة يصل 350 مليون دولار.
أضاف إننا نسعي لتنمية الصادرات للأسواق التقليدية ونفتح أسواق جديدة خاصة إن الأسواق الجديدة لازم يتوافر لديها مجر زراعي لفحص ما يتم استيراده من محاصيل زراعية.
قال إن بعثة من الولايات المتحدة الأمريكية سوف تصل إلي القاهرة في سبتمبر لبحث الخطوات النهائية لفتح الأسواق الأمريكية أمام الموالح المصرية حيث تم الانتهاء من كافة اللغات الخاصة بهذا الموضوع وأن البعثة سوف تلتقي بالمسئولين في الحجر الزراعي المصري حيث يبدأ تصدير الموالح للسوق الأمريكي من الموسم الجديد.
قال إن المجلس يبحث فتح العديد من الأسواق أمام الحاصلات الزراعية المصرية في اليابان وفيتنام والصين حيث بدأت المباحثات لفتح هذه الأسواق أمام الحاصلات الزراعية المصرية.
أضاف أن هناك بعثة تجارية مصرية سوف تزور روسيا في 15 سبتمبر القادم قبل افتتاح معرض موسكو الدولي الذي ستشارك فيه مصر ويحضر الافتتاح منير فخري عبدالنور وزير الصناعة والتجارة والصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر حيث يلتقي الوفد المصري بكافة المسئولين في روسيا لبحث دعم علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري مع روسيا حيث يعتبر السوق الروسي من الأسواق الواعدة الكبيرة أمام الصادرات المصرية الزراعية والصناعية.
شدد عيسي علي أنه يجب علي المصدرين اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتصدير السلع ذو جودة ووفقاً للمواصفات القياسية العالمية حتي نحافظ علي سمعة الصادرات المصرية في الخارج وأن التصدير يجب أن يكون كالهواء والماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى