مال واقتصاد

رئيس الوزراء و وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي دعم استثمارات الشركات الإيطالية العاملة في مصر حدث سياحي هام في شرم الشيخ .. وتوسعة نشاطات البترول والبنوك والنقل

بحث المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء مع وزير الدولة الايطالي للتنمية الاقتصادية زيادة التعاون المشترك. مؤكداً الشراكة بين الدولتين. ومشيراً للعديد من قصص النجاح التي سطرها الجانبان معاً. والكثير من التحديات التي اجتازاها معاً. ومؤكداً أن الايطاليين يشعرون بأنهم جزء من نسيج المجتمع المصري.. كما التقي رئيس الوزراء بالوفد المرافق للوزير وضم ممثلين لكبريات الشركات الايطالية العاملة في مصر.

صرح السفير حسام القاويش. المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء. بأن رئيس الوزراء أعرب عن تقديره لتواصل الزيارات بين المسئولين من الجانبين والمتابعة لتنفيذ المشروعات الاستثمارية التي تم الاتفاق علي تنفيذها. وطلب من الوفد التعاون في تنظيم حدث سياحي ضخم بشرم الشيخ. مما يسهم في دعم الاقتصاد ويحقق مصلحة الدولتين معاً. لتوافر كافة الأجواء المناسبة لضخ المزيد من الاستثمارات الايطالية بالاقتصاد المصري حالياً. وخاصة بعد قانون الاستثمار الجديد. وتشجيع القطاع الخاص علي المشاركة في المشروعات الانتاجية والخدمية. ودعمها لاقتصاد السوق الحر.
من جانبه. نقل الوزير الايطالي تحيات رئيس الوزراء الايطالي للمهندس ابراهيم محلب. وأعرب عن تقديره للحفاوة البالغة في الاستقبال والاهتمام بالمضي في تنفيذ كافة المشروعات التي تناولها الوفد خلال زيارته. وتطلع بلاده لاستقبال رئيس الوزراء المصري لمتابعة كافة الجوانب المتعلقة بالمشروعات والاتفاقات التي تم توقيعها خلال المؤتمر الاقتصادي والتي تدعم أواصر التعاون والصداقة. مؤكداً استمرار التنسيق بين الجانبين في تعزيز الاستثمارات الايطالية.
كما استعرض عدد من ممثلي الشركات والهيئات الايطالية المشاركة في الاجتماع والعاملة في مجالات النفط والغاز. وبنوك التمويل والتأمين. وقطاع النقل البحري وبناء السفن. والسكك الحديدية. والكهرباء أنشطتهم في مصر وخططهم المستقبلية لتوسيع أعمالهم. كما عرضوا التطورات الخاصة لتنفيذ بعض هذه المشروعات.
حضر اللقاء وزراء التجارة والصناعة.. والكهرباء والاستثمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى