وزارات ونقابات

رئيس شعبة مخابز القاهرة : تراجع التموين عن ربط المطاحن بالمخابز بسبب فشل “سمارت” الوزارة ترد : تعديلات علي الشبكة لتلافي المعوقات

قال عطية حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة ان المنظومة الجديدة التي ترغب وزارة التموين في تطبيقها وهي ربط المطاحن بالمخابز الكترونيا فشلت بسبب عجز شركة “سمارت” المسئولة عن هذا المشروع في تحقيق الربط الكامل بين المطاحن والمخابز بحيث تظهر الكميات المستخدمة من الدقيق لانتاج الخبز بين الطرفين لمنع التلاعب والعمل علي تحسن جودة الرغيف.
اشار “للجمهورية” الي ان النظام الشبكي لهذه المنظومة سقط في الايام الاولي من بدء التطبيق الامر الذي أجبر الوزارة علي العودة الي النظام القديم حتي تعكف علي مزيد من الدراسات لحل المشاكل التي وقع بها النظام الجديد ولتحقيق الهدف منه.
اوضح ان اصحاب المخابز والمواطنين تضرروا كثيرا من المشاكل موضحا ضرورة دراسة اية نظام جديد بعناية قبل التطبيق وان يراعي مصالح المواطنين واصحاب المخبز.
أوضح ان اصحاب المخابز الطباقي كانوا الاكثر تضررا وتكبدوا خسائر كبيرة بسبب فشل المنظومة. مما جعل هناك مشادات بينهم وبين المواطنين. واشار الي انه حصل علي وعد من الوزير بصرف المستحقات المتأخرة لاصحاب المخابز وحافز السولار. لاسيما وان البعض منهم لم يحصل علي مستحقاتهم منذ 7 أشهر تقريبا.
يقول المهندس محمود عبدالعزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين انه لاصحة علي الاطلاق لالغاء منظومة ربط المطاحن بالمخابز الكترونيا. لافتا ان الامر كله يتلخص انه عند بدء التطبيق التجريبي لهذه المنظومة حدثت بعض المشاكل التقنية وسقطت الشبكة اكثر من مرة. الامر الذي ادي الي تذمر اصحاب المخابز.
اشار الي ان الوزارة قررت اجراء بعض الدراسات والتعديلات علي النظام الجديد خاصة وانها تهدف الي ربط معدلات انتاج المخابز بالكميات المستلمة من المطاحن وذلك للقضاء علي التلاعب في كميات الدقيق.
واوضح ان الوزارة تعمل علي صالح المواطنين والدولة وتهدف الي انتاج خبز جيد يحافظ علي ادمية المواطن ويعمل علي تخفيض الدعم المقدم لشراء القمح من خلال وقف تسريب الدقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى