spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

رئيس مجلس الوزراء : إتاحة البيانات بشفافية تدعم ثقة المواطنين فى سياسة الدولة

 

شدد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء على اهمية اتاحة المعلومات والبيانات لجميع المواطنين بدقة وشفافية باعتبارها ملكا للشعب .

مشيرا الى ان هذا الامر من شأنه تدعيم الثقة لدى المواطنين فى الدولة وسياستها وقراراتها من اجل التنمية المستدامة .واكد رئيس الوزراء فى الكلمة التى القاها نيابة عنه الدكتور اشرف العربى وزير التخطيط ان الدستور الحالى ينص على اتاحة المعلومات للمواطنين بكل شفافية موضحا ان التوجه العالمى هو ان تصبح الاحصائيات والبيانات سلعة عامة للمواطنين .

وقال ان التحدى الحقيقى امام الحكومة هو توفير البيانات على المستوى المحلى لاجل تطبيق العدالة الاجتماعية والتمييز الايجابى لصالح الفئات الاضعف بما فى ذلك بيانات الفقراء والعشوائيات والزيادة السكانية والتعدى على الاراضى الزراعية .واوضح ان الحكومة تدعم التعداد العام للسكان والاسكان والمنشأت لعام 2016 بالتعاون مع الدول العربية .ومن جانبه اكد وزير التخطيط الدكتور اشرف العربى خلال مؤتمر اليوم العالمى للاحصاء – ان مصر تضع الاحصاء على راس قائمة اولوياتها من اجل مواكبة التطورات العالمية . واشار الى ان الاحصائيات الدقيقة تساعد فى رسم السياسات ووضع التصورات لبرامج التنمية المستقبلية والمستدامة وان وزارة التخطيط بالتعاون مع جهاز الاحصاء واكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ان الوزراة بدات ربط قواعد البيانات الخاصة بمعاشات الضمان الاجتماعى ومعاشات الاسر الاولى بالرعاية والحاصلين على قروض او مساعدات مع الوزارات الاخرى لتيسير تقديم المساعدات لهم بشكل سريع . واشارت الى انه سيتم نهاية العام الجارى الانتهاء من رصد بيانات مساعدات الجمعيات الاهلية والمدنية التى تقدم مساعدات للمواطنين لتحديد الجهات المانحة للمساعدات بدقة وتحديد الفئات المستفيدة .

واوضح اللواء ابو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء ان يتم حاليا وضع خطة للاستفادة من دخول 45 % من الاسر على شبكة الانترنت لتشجيعهم على الادلاء ببانات تعداد 2016 اليكترونيا .
 

spot_imgspot_img