ضرائب

رئيس مصلحة الضرائب:”المبيعات” حققت الحصيلة بنسبة جيدة

التقى عبد المنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، مع بعض رؤساء المأموريات والمناطق الضريبية المؤثرة في الحصيلة الضريبية بالمبيعات، وذلك من أجل حشد الهمم لمأموري الضرائب علي المبيعات من أجل دعم عجلة الاقتصاد الوطني، وذلك بمركز التدريب في برج بدر بالمعادي.

 

حضر الاجتماع، الذى عقد مساء أمس، عبد المنعم قورة، رئيس القطاع التنفيذي وحسن غانم، رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس المصلحة ورؤساء المناطق  والمأموريات الضريبية المؤثرة في الحصيلة بضرائب المبيعات.

وشدد رئيس المصلحة خلال كلمته بالاجتماع، علي ضرورة العمل علي قدم وساق من أجل تحقيق الحصيلة الضريبية.

وقال رئيس المصلحة، إن المبالغ التي تحققها المصلحة بمثابة دعم حقيقي للوطن والمواطن، مؤكدا أن المبيعات حققت الحصيلة بنسبة جيدة، دون أن يفصح عن هذه النسبة، مطالبا رؤساء المأموريات بالمبيعات بتحقيق 120 % حصيلة، مشيرا إلي أن العام المقبل سيكون تقييم المناطق والمأموريات علي إنجاز العمل كاملة وليس الحصيلة فقط، لافتا إلي أن الفتره القادمة تتطلب التركيز علي الملفات الهامة والمتأخرات الضريبية من أجل تحقيق الحصيلة.

وأكد مطر علي ضرورة تحويل الأزمات التي تواجه رؤساء المأموريات إلي فرصة، مؤكدا أن رؤساء المأموريات، هم مسئولين وليسوا موظفين، والمسئول يقدر العمل ويتميز في التخطيط الجيد والإبداع في العمل.

واستمع مطر  لآراء رؤساء المأموريات الذين أكدوا علي ضرورة تعديل بعض التعليمات المعوقة للعمل، مطالبا رؤساء المأموريات بالتفكير خارج الصندوق، مطالبا رؤساء المأموريات أيضا بضرورة إنشاء مأموريات ضريبية في المدن الجديدة مثل “القاهرة الجديدة والشروق” وإنشاء مأمورية أخري في مدينة 6 أكتوبر .

وأكد رؤساء المأموريات، أن المصلحة في حالة فقر في عمالة الحصر، خاصة من الشباب الدرجة الثالثة، حيث أوضح رئيس المصلحة بأنه ليس لديه مانع في معالجة المشاكل وتعديل التعليمات من أجل الوصول إلي حل جذري حتي يتحقيق الهدف المنشود للضريبة وتحقيق الحصيلة الضريبية اللازمة.

وأشار مطر علي أن الضريبة تهدف إلى تعزيز القدرات الاقتصادية المصرية التي تهدف إلى تنمية وبناء المجتمع، وبالتالي تعود بالنفع على الجميع وبالخير في صورة مشروعات قومية وبنية تحتية توفر فرص عمل للشباب وتجذب الاستثمار والمستثمرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى