مال واقتصاد

رسمياً.. “كريدي أجريكول” يطلق الموبايل بانكنج

ينتهى بنك كريدى أجريكول – مصر من إطلاق منتج الموبايل بانكنج بشكل رسمى خلال الأسبوعين المقبلين، لينضم بذلك إلى بعض البنوك المقدمة للخدمة فى السوق على رأسها «الأهلى المصرى»، مصر، والتجارى الدولى، العربى الإفريقى، التعمير والإسكان، وبنك HSBC.

قال مازن الحناوى، الشريك الإدارى لمجموعة E-Banking وCMS إن شركته تُجرى حاليًا تجربة المنتج على بعض عملاء البنك للتأكد من مدى نجاحه فى تلبية احتياجات العملاء، وعدم مواجهته لأى مشكلات فى الاستخدام، لافتًا إلى أن المجموعة الأم تتيح تطبيقًا خاصًا بها، بينما طرح البنك فى مصر تطبيقًا آخر للتسهيل على العملاء المحليين.

ويوفر التطبيق إجراء بعض المهام منها تحديد مواقع ماكينات الصراف الآلى والفروع، خاصةً المتوفر بها خدمة «فيدال كلوب»«، وإمكانية الاتصال بمركز خدمة العملاء، ومعرفة آخر أسعار العملات الأجنبية وأسعار التحويل، بالإضافة إلى احتساب قيمة القروض، والتعرف على آخر الخدمات والعروض البنكية، إلى جانب إدارة النفقات اليومية، ويمكن تحميل التطبيق من خلال Apple Store أو Google Play، فيما يسعى لإتاحته على هواتف الـ Blackberry خلال الفترة المقبلة.

ويولى بنك كريدى أجريكول أهمية واضحة بتطوير قطاع التجزئة المصرفية وإضافة مزايا جديدة، لا سيما بعد تراجع حجم محفظة قروض الأفراد لديه بنحو %46 لتنخفض إلى 192.6 مليون جنيه نهاية عام 2014 بدلًا من 281 مليون جنيه نهاية عام 2013.

وأطلق البنك الفرنسى بعض المنتجات المبتكرة مؤخرًا على رأسها عرض التمويل 2*1 الذى يمكّن العميل من شراء السيارة على أن يتم السداد بعد فترة 3 أشهر خلال 7 سنوات، إضافة إلى خصم %100 على المصاريف الإدارية بحد أقصى ألف جنيه، كما يقدم تمويلًا يصل إلى %100 من قيمة السيارة بحد أقصى مليون جنيه.

كما يقدم عرضًا للبطاقات 2*1 أيضًا ينتهى الشهر الجارى للحصول على بطاقات ائتمان بدون مصروفات إصدار للسنة الأولى، واسترداد ألف جنيه نقدًا Cash Back على أول معاملة شراء تتم بالبطاقة بشرط إجراؤها قبل نهاية يوليو المقبل داخل أو خارج مصر، كما أطلق برنامج ترشيح العملاء الذى يتضمن مكافأة العملاء الحاليين على ترشيح معارفهم وأصدقائهم للتعامل مع البنك، ويتم ذلك عبر هدايا نقدية قد تصل إلى ألف جنيه أو نقاط مكافآت تقارب الـ200 ألف نقطة.

وتتواجد مجموعة E-Banking وCMS داخل السوق المصرية منذ حوالى 8 سنوات، وتوفر خدماتها لأكثر من 20 بنكًا، عبر تقديم الدعم الفنى، وتصميم البنية التحتية لخدمات الإنترنت بانكنج والموبايل بانكنج، بجانب الخدمات المتعلقة بماكينات الصرف الآلى من الصيانة والتنظيف والتركيب وغيرها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى