وزارات ونقابات

رصيد القمح يكفى 5 أشهر مقبلة.. ومليون طن تصل خلال أسابيع

أعلن محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن أرصدة القمح تكفى 5 أشهر مقبلة وانه تم اجراء تعاقدات جديدة تصل إلى مليون طن تصل خلال الاسابيع القادمة وذلك ضمن الاجراءات التى يتم تنفيذها لزيادة الارصدة من السلع الاساسية. وقال مصيلحى ان الاستيراد تم من عدة دول بما يضمن الحصول على أفضل المواصفات وأقل الأسعار كما يتم التعاقد من خلال البورصات العالمية لضمان عدم التعامل مع الوسطاء للحصول على افضل الاسعار .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الوزير مع ممثلى مؤسسة القمح الأمريكى برئاسة ايان فلاج نائب المدير الاقليمى لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا .

وقال الوزير : انه تم الاتفاق على تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وأمريكا خلال المرحلة القادمة فى مجال استيراد القمح والحاصلات الزراعية الأخرى مثل الفول الصويا والسلع الأخرى وان يعود الجانب الأمريكى للتعامل مع هيئة السلع التموينية فى إطار تنويع الموردين والدول التى يتم التعامل معها، مشيرا إلى انه يتم تطبيق ضوابط صارمة عند الاستيراد لضمان الالتزام بالمواصفات والجودة للمحافظة على صحة وسلامة المستهلك .

وتوقع المدير الاقليمى لمؤسسة القمح الأمريكى انخفاض أسعار القمح عالميا، خلال الاسابيع القادمة فى البورصات العالمية مشيرا إلى وجود فائض كبير فى الانتاج العالمى يصل إلى 720 مليون طن وتوقع ان تتراوح الأسعار بين 170 و 180 دولارا فى الطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى