الأخبار

رغــم مقاطـــعة اللحــوم انخفاض 8 جنيهات في أسعار الدواجن وانتعاشة في سوق الأسماك

شهدت اسعار الدواجن تراجعا ملحوظا خلال الأيام الماضية. متوقعا لها مزيدا من الانخفاض. يقابلها ثبات في اسعار الأسماك. وفي جولة تفقدية لأحوال السوق رصدت “الجمهورية” اسعار الدواجن لتسجل 15 جنيها للكيلو الأبيض و18 جنيهًا للحمراء.

قال عطية عبدالرازق تاجر بشبرا ان اسعار الدواجن سجلت انخفاضا مفاجئا لم تشهده من قبل مقارنة بأسعارها الأسبوع الماضي. حيث انخفض سعر الدواجن البيضاء لـ 15 جنيها بدلا من 22 للمستهلك بانخفاض قدره “8 جنيهات” وبالمزارع تباع بـ 14 جنيها للكيلو الواحد بدلا من 19 جنيها بانخفاض قدره 5 جنيهات بالمزارع.
أوضح عطية أن الأسعار انخفضت لتباع الدواجن الحمراء بـ 18 جنيها مقابل 28 جنيها للكيلو بانخفاض قدره 10 جنيهات. وبالمزارع تباع بـ 15 جنيها بدلا من 25 جنيها للكيلو الواحد. وأرجع ذلك الانخفاض لزيادة العرض بالأسواق.
يقول ممدوح علي ــ تاجر بشبرا ــ إن الأسماك من السلع غير القابلة للتخزين حيث تقوم الثلاجات بتخزين الأسماك المستوردة فقط وهو ما يؤثر علي اسعارها. لتتراوح اسعار الأسماك البلطي ما بين 22 و25 جنيها علي حسب الحجم والجودة والمنطقة السكنية والبوري يتراوح ما بين 35 إلي 40 جنيها وسعر السبيط بلغ 40 جنيها مقابل 30 جنيها وسعر الجمبري يتراوح ما بين 50 إلي 150 جنيها علي حسب الحجم.
أشار إلي وجود ندرة في اسماك البربون والمرجان والنيس والقاروص لأن موسمها الشتاء والموجود في الأسواق مستورد وسعر البربون 25 جنيها مقابل 20 جنيها والمرجان 20 جنيها مقابل 16 جنيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى