spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

ركود فى سوق الدواجن لارتفاع أسعارها إلى 19 جنيها

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية أن أسعار الدواجن شهدت ارتفاعا فى الأسواق بسبب قلة المعروض منها، إلى جانب ارتفاع أسعار الأعلاف بنسبة 15% بخلاف تذبذب درجات الحرارة وارتفاع أسعار الغاز والعمالة.

وقال إن سعر الدواجن البيضاء ارتفع إلى 19 جنيها، بينما زاد سعر الدواجن البلدي إلى 24 جنيها، ليخيم على السوق حالة من الركود الشديد وتراجع عمليات البيع والشراء.

من جانبها طالبت شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بسرعة فتح باب استيراد البط عقب موافقة اللجنة العلمية على ذلك.

واوضحت أن الوزارة قررت تعليق العمل بموافقة اللجنة لاستيراد البط «المولار والميسكوفى» من فرنسا البلد المورد الأساسي للسوق المحلية.

وقال أبو الفتوح مبروك نائب رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية إن فتح باب استيراد البط سينعكس على استقرار أسعار اللحوم والأسماك وخفض أسعار الدواجن قبل دخول شهر رمضان المبارك الذي يزداد فيه الاستهلاك عن المعدلات الطبيعية.

وأكد مبروك إن فرنسا البلد المورد الأساسي للسوق المحلية كانت قد أوقفت وارداتها الي كل الدول بعد إصابة عدد من مناطقها ببعض الأمراض حفاظا علي سمعتها في تصدير المنتجات ثم عادت من جديد وفتحت باب التصدير من المناطق غير الموبوءة بها وتصدر حاليا إلي أوروبا وإفريقيا والدول العربية ولكن حتى ألآن الاستيراد متوقف.

وطالب محمد شعبان عضو شعبة الدواجن بغرفة القاهرة بالاهتمام بهذا القطاع لتشغيل عدد كبير من العمالة خاصة في ظل توجهها إلي التصنيع حاليا قائلا « إن استيراد كتاكيت البط وتربيتها أفضل من الاتجاه إلي استيراد اللحوم المجمدة التي لا تعتبر صناعة».

spot_imgspot_img