وزارات ونقابات

زعزوع: الاحتفال بإحياء مسار العائلة المقدسة 21 أكتوبر الجاري واتوقع أن يكون 2015 عام التعافى للسياحة المصرية

أعلن هشام زعزوع، وزير السياحة، سيتم الاحتفال بإحياء مسار العائلة المقدسة يوم 21 أكتوبر الجاري بحضور البابا تواضرس وعدد من الشخصيات العامة وسفراء دول الاتحاد الأوروبى فى مصر.

وأوضح زعزوع خلال الاحتفال بيوم السياحة العالمى، الذى يقام هذا العام تحت شعار “السياحة والتنمية المجتمعية”، أمس الثلاثاء، أنه تم اختيار 15 نقطة فى القاهرة والمنيا وأسيوط من ضمن 27 نقطة مرت بها العائلة المقدسة خلال إقامتها فى مصر، مشيرا إلى أنه تم الإتفاق مع عدد من رؤساء الكنائس فى عدد من الدول للترويج لهذا المسار، الذى يحظى باهتمام الكثير من السائحين فى العالم.

وقال وزير السياحة إن الحركة الوافدة مصر بدأت فى التعافى بشكل جيد، خاصة فى منتجعات البحر الأحمر جنوب سيناء بعد أن ألغت معظم الدول حظر السفر إلى المقصد المصرى، متوقعا أن يشهد عام 2015 تعافى كامل لقطاع السياحة على المستوى الدولى.

وأضاف الوزير أن معدل إنفاق السائح قد ارتفع في الليلة الواحدة من 62 دولارا إلى 72 دولارا، مشيرًا إلى ضرورة التعامل بواقعية مع الأمر فمصر مرت بظروف صعبة وقاسية تراجعت معها الحركة السياحية بشكل حاد، غير أن الوزارة اعتمدت على خطة تكتيكية عبر حملتى ترويج أحداها عامة لمصر كلها بالتعاون مع باقى الوزارات وإحدى الشركات الأجنبية، والأخرى عن طريق المكاتب الخارجية لهيئة تنشيط السياحة.

وكشف زعزوع عن أن الوزارة تتجه لتكثيف الترويج للسياحة الثقافية فى الأقصر وأسوان، بعد ما عانته هذه المقاصد من انحسار الحركة السياحية بشكل كبير منذ اكثر من ثلاث سنوات.

وأكد زعزوع على الاستمرار فى دعم الطيران العارض المتجهة إلى مصر، حيث أن الطيران هو الوسيلة الأساسية لوصول السائحين إلى مصر، ولكننا الآن نعطى حوافز على الكرسى الممتلئ فى الطائرة واضعين فى الإعتبار نسب التحفيز على حسب المقاصد السياحية.

وأشار إلى أنه تم دعوة أمبر تحالف لمنظمى الرحلات فى ألمانيا لعقد مؤتمرهم السنوى بالأقصر ويضم أكثر من 1000 شخص من أهم صانعى القرار السياحى فى أوروبا، خلال النصف الثانى من شهر أكتوبر الجاري.

جدير بالذكر أن وزير السياحة قام خلال الإحتفال بتكريم أفضل الفنادق والشركات والمطاعم السياحية وكذلك المرشدين السياحيين المتميزين لهذا العام، وفقا لتقييم اللجنة المختصة بالوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى