وزارات ونقابات

زعزوع علي هامش اجتماع “وزراء السياحة العرب نثق في قدرة القيادة السياسية والامن علي مواجهة إرهاب 28 نوفمبر 300% زيادة في السياحة العربية لمصر

أكد هشام زعزوع وزير السياحة قدرة القيادة السياسية والجهات الامنية علي مواجهة أي احتجاجات الفترة المقبلة.
قال الوزير علي هامش اجتماعات المكتب التنفيذي لوزراء السياحة العرب رداً علي سؤال حول الدعوات لاحتجاجات في مصر غداً ومدي تأثيرها علي السياحة في مصر إن أي حدث من هذا النوع يؤدي إلي نوع من القلق في الحركة السياحية ولدينا ثقة كبيرة في القيادة السياسية والجهات الامنية المعنية في مواجهة مثل هذه الامور.
أكد زعزوع أن معدلات السياحة العربية إلي مصر زادت بنسبة 300% ديسمبر.
وسيتم اطلاق حملة سياحية مصرية يوم 22 المقبل للترويج للسياحة في مصر تتضمن العديد من الانشطة من بينها اوبريت غنائي يشارك فيه العديد من الفنانين العرب بشكل طوعي.
أوضح أن المكتب التنفيذي عرض نتائج التكليفات السابقة من مجلس وزراء السياحة العرب فيما يخص آليات تنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة بهدف زيادة حركة السياحة العربية مشيراً إلي أنه تم تكليفه كرئيس للمكتب التنفيذي بالاشراف علي وضع آليات محددة لتنفيذ هذه الاستراتيجية.
تطرق زعزوع إلي وجود عدد من المعوقات التي تواجه السياحة العربية البينية في مقدمتها تأشيرات الدخول المسبقة للسائحين اضافة إلي التحديات الامنية في ظل ما تشهده عدد من الدول العربية من توترات والدور السلبي للاعلام في تضخيم هذه التطورات في بعض البلدان العربية مؤكداً أن هذه الامور تحد من حركة السياحة.
من جانبه أكد السفير محمد بن إبراهيم التويجري الامين العام المساعد للشئون الاقتصادية بالجامعة العربية أهمية هذا الاجتماع موضحا ان الدورة الجديدة لمجلس وزراء السياحة العرب اليوم ستناقش مشاريع القرارات والتوصيات التي اعدها المكتب حيث يتضمن جدول الاعمال 18 بنداً تتركز في معظمها حول تعزيز وتنسيق التشاور بين الدول العربية في قطاع السياحة.
كما سيتم متابعة التحضيرات الخاصة بعقد المؤتمر العربي السادس للمسئولين عن الامن السياحي وإنشاء المركز العربي- الصيني للتكوين السياحي والفندقي في تونس ومناقشة ورقة عمل مقدمة من المغرب حول السياحة المستدامة وحماية البيئة بالاضافة إلي انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي الجديد للمكتب الوزاري العربي للسياحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى