وزارات ونقابات

سالمان:التدريب أساس نجاح برنامج الإصلاح الحكومى

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار أن البرنامج الحكومى للإصلاح الاقتصادى والاجتماعى لن يحقق الهدف المرجو منه إلا عن طريق اعتماد منهجية التعليم والتدريب، مشيرا إلى أهمية أن يكون التدريب عنصرا اساسيا فى بناء المؤسسات وإعداد القيادات بما يحقق مزيدا من الكفاءة فى الإدارة والعمل على كل المستويات.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير فى فعاليات تخريج الدفعة الاولى والثانية لطلاب كلية التجارة جامعة الإسكندرية بمركز إعداد القادة التابع لوزارة الاستثمار، والذى شهد توقيع بروتوكول مع قسم الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة الاسكندرية للتعاون لتنفيذ برامج دراسية ومنح درجات ماجستير ودكتوراة فى الاقتصاد.

وأكد سالمان التزام الوزارة بآلية التدريب لكل العاملين بالوزارة والجهات التابعة لها مشيرا إلى أن برنامج هيكلة قطاع الاعمال يعتمد بشكل اساسى على تدريب وتأهيل العاملين على كل المستويات لرفع مهاراتهم وتحقيق مستوى أعلى من الأداء ورفع معدلات الإنتاج والعمل بما يسهم فى زيادة مساهمة هذه الشركات فى الناتج المحلى .

كما تم توقيع بروتوكول تعاون مع الاتحاد المصرى للتأمين والذى وقعه أشرف إبراهيم مدير مركز إعداد القادة وعبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين ويستهدف نشر الوعى التأمينى ورفع مستوى الثقافة التأمينية وتوفير المدرسين والخبراء اللازمين لتنفيذ برامج التدريب فى هذا المجال.

وقال عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين إن البروتوكول الموقع مع مركز إعداد القادة يسهم فى تأهيل الدارسين لسوق العمل فى مجال التأمين ويقوم بإعداد القيادات وإكسابها الخبرات والمهارات اللازمة للنجاح فى أداء أعمالها بالكفاءة المطلوبة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى