وزارات ونقابات

«سالمان»: مصر تشارك فى اجتماعات مجلس محافظى البنك الأوروبى

ناقش وزير الاستثمار أشرف سالمان، الترتيبات الخاصة بمشاركة مصر فى الاجتماعات السنوية لمجلس محافظى البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، فى منتصف الشهر المقبل، وإمكانية التعاون بين مصر وجورجيا فى مجال الطاقة، وذلك خلال لقائه أرتشيل دزولياشفيلى سفير جورجيا بالقاهرة، والوفد المرافق له.

وقد أكد سالمان، الجهود المصرية لتحسين مناخ الاستثمار، سواء فى تحسين البنية التحتية للاستثمار، أو فى التعديلات التشريعية التى تجريها الحكومة لتهيئة مناخ الأعمال، بالإضافة إلى سياسات تحرير القطاعات، مثل الطاقة والصحة والتعليم، وفتح المجال أمام القطاع الخاص للدخول فيها، وجهود جذب الاستثمارات فى هذه المجالات، بالإضافة إلى استعراض مؤشرات الاقتصاد المصرى، وخطة الحكومة لدفع عجلة النمو الاقتصادى.

بينما تحدث السفير الجورجى، خلال اللقاء، عن تجربة بلاده فى زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة، لتوفير الطلب المتزايد على الطاقة، مشيرا إلى إمكانية التعاون بين البلدين فى المجال السياحى، خاصة بعد مناقشة زيادة عدد رحلات الطيران بينهما، بالإضافة إلى التعاون فى مجال الصوامع والموانئ والخدمات اللوجيستية، والاستفادة من المواقع المتميزة بالبلدين، ليكونا مركزا لتجارة وتصدير القمح والغلال. وأشار السفير الجورجى، إلى تنظيم بلاده مؤتمرا حول طريق الحرير، موجها الدعوة لمشاركة الحكومة المصرية فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى