وزارات ونقابات

سالمان:5.7 مليار دولار حجم الاستثمار الأجنبى فى التسعه أشهر الماضية

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار أن حجم الاستثمار الأجنبى المباشر فى التسعة أشهر الأولى من العام المالى السابق بلغت نحو 5.7 مليار دولار مقارنة بنحو 4.1 مليار دولار عن العام المالى 2013/2014 كاملاً مع استهداف معدل نمو يبلغ 5% عام 2015/2016.

وأشار الوزير إلى تنوع محفظة الاستثمارات وعدم تركزها فى قطاع واحد فقط، موضحاً أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة للعام المالى السابق تنوعت بين استثمارات فى مجال البترول بنسب أقل من العام المالى 2013/2014 وزيادة نسبة تأسيس الشركات الجديدة والشركات فى المجال الصناعى والاستثمار العقاري.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الاستثمار مع أعضاء الجمعية المصرية للأوراق المالية والجمعية المصرية لإدارة الاستثمار والجمعية المصرية لدراسات التمويل والجمعية المصرية للاستثمار المباشر.

وأشار سالمان إلى انخفض معدل البطالة فى مصر من 13.6% إلى نحو 12.7% منوهاً إلى المشروعات الكبرى التى تقوم بها الحكومة مثل الطرق وحفر قناة السويس الموازية واستصلاح الأراضى وغيرها والتى تعد مشروعات بنية تحتية أساسية للتنمية تفتح آفاقا جديدة ومناطق جديدة للتنمية لم يكن الوصول إليها سهلاً ضمن خطة تنموية احتوائية للمناطق الأكثر فقراً والأكثر احتياجاً، مضيفاً أنه تم استخدام آليات تمويلية جديدة للاستثمار فى هذه المشروعات.

وأكد سالمان أن الحكومة تولى اهتماماً كبيراً نحو اجتذاب المزيد من الاستثمارات المباشرة وتحسين جودة المنتجات والخدمات لرفع معدلات الصادرات المصرية عن طريق التأسيس لنظام تشريعى وإجرائى واضح ومبسط يتواكب مع المعايير والأعراف الدولية مع إعداد دليل موحد للإجراءات اللازمة لبدء أى نشاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى