مال واقتصاد

سامى : الارتقاء بمعايير الحوكمة ضرورة للحد من مخاطر سوق التأمين

كشف شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ان جهات الإشراف والرقابة على التأمين من مختلف دول العالم أجمعت على ان الارتقاء بمعايير حوكمة شركات التأمين وتأكيد دور ومسئولية مجالس إداراتها من اهم محاور الحد من مخاطر سوق التأمين.

واضاف سامي، فى ختام مشاركته بالاجتماعات السنوية للاتحاد الدولى لمراقبى التأمين والتى عقدت بمدينة مراكش المغربية، ان التطور السريع والمتواصل فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فتح آفاقا واسعة لتيسير إصدار وتوزيع وثائق التأمين، مشيرا الى انه يرتبط بذلك ظهور مخاطر مستحدثة ينبغى التعامل معها حيث يتبنى عدد من جهات الاشرافية مبادرات توعية لمستخدمى خدمات التأمين وتلقى شكاواهم تعتمد بشكل كبير على شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعى اضافة الى تطبيقات الهواتف المحمولة.

وأوضح شريف سامى انه جرى استعراض ومناقشة عدد من أوراق العمل الخاصة بتحديد متطلبات رأس مال شركات التأمين ومنهج الإشراف على التأمين التكافلى متناهى الصغر. كما جرى انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد لدورة جديدة تستمر لعامين، ضمت ممثلين من الإمارات والمغرب ، كما تم اختيار باراجواى لاستضافة اجتماعات الاتحاد فى نوفمبر من العام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى