spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

سحر نصر تلتقى المسئولين بالبنك الدولى ومؤسسة التمويل مصر تطلب 400 مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة وكثيفة العمالة

اشاد هارتفيج شافر نائب رئيس البنك الدولى للسياسات العامة ببرنامج الحكومة الاقتصادى التنموي، مؤكدا دعم البنك الكامل لنجاح البرنامج، والذى يعد من أقوى البرامج فى منطقة الشرق الأوسط، مما يساهم فى الارتفاع بمعدل النمو فى مصر.

ومن جانبه اكد لو هورو الرئيس التنفيذى لمؤسسة التمويل الدولية أن المؤسسة تعطى الأولوية للبنية التحتية ومشروعات الطاقة، والطاقة المتجدد، والنقل والمياه والتعليم فى مصر، معربا عن حرص المؤسسة على دعم انشاء عدة مشروعات فى مجال الطاقة باعتبارها احد القطاعات المهمة التى يحتاج اليها الاقتصاد المصرى وللمساعدة على زيادة قدرات مصر فى انتاج الطاقة

جاء ذلك خلال خلال سلسلة اللقاءات التى اجرتها الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى على هامش ترأسها وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى بواشنطن حيث التقت مع نائب رئيس البنك والمديرين التنفيذيين ورئيس مؤسسة التمويل الدولية.

حيث اوضحت الوزيرة خلال اللقاءات على ان الحكومة المصرية تتبنى برنامج اصلاح اقتصادى شامل، ولديها التزام قوى بمراعاة الجوانب الاجتماعية لمحدودى ومتوسطى الدخل خاصة فى المناطق الأكثر احتياجاً مثل الصعيد وشمال سيناء. واكدت على ضرورة أن تشمل محفظة التعاون مع البنك الدولى على عدد من برامج التنمية الاجتماعية فى مجالات الصحة والتعليم ودعم شبكات الأمان الإجتماعى ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير مزيد من فرص العمل خاصة للشباب، والذى سبق أن وفر له البنك 400 مليون دولار، ضمن مشروع تكافل وكرامة، من أجل التخفيف على الأسر الاكثر احتياجا، أضافة إلى مشروع الإسكان الاجتماعى الذى سبق أن دعمه البنك بقيمة 500 مليون دولار. وناقشت الوزيرة مع المديرين التنفيذين للبنك الطلب المقدم من مصر لتمويل مشروع لدعم العمالة الكثيفة بمبلغ 200 مليون دولار، ومشروع لدعم الم8شروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمبلغ 200 مليون دولار. وحضر الإجتماع من المديرين التنفيذين كل من كازهيكو كوجوشى عن اليابان، وميلانى روبنسون عن المملكة المتحدة، واندرية ليشن عن روسيا، والباتريزو بجانو عن كل من البرتغال وايطاليا والبانيا ومالطا واليونان، ويانجمانج يانج عن الصين، وفرانسكويس جودتز عن النمسا والمجر وبلجيكا وسلوفاكيا ولوكسمبورغ، وفرانك هيمشكيرك عن 24 بلد اوروبيا ابرزهم هولندا وبلغاريا وكرواتيا واوكرانيا وقبرص وارمينيا ومقدونيا، ومارتن بودر عن الدنمارك واستونيا وفلندا والنرويج والسويد، و كلوس هابي، عن المانيا وتركى المطيرى عن السعودية.

كما التقت الدكتورة سحر نصر مع هارتفيج شافر نائب رئيس البنك الدولى للسياسات العامة، والخدمات القطرية حيث اكدت على اهمية التركيز على برامج مشتركة تعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين من محدودى ومتوسطى الدخل.

spot_imgspot_img