spot_img

ذات صلة

جمع

أسعار العملات فى مصر اليوم السبت 15-6-2024

استقرت أسعار العملات اليوم السبت 15-6-2024 بالبنوك العاملة في...

وزير المالية: توجيه 320 مليار جنيه للدعم والأجور واستيعاب آثار التضخم

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم تدبير...

“العقارات” تتصدر قطاعات البورصة خلال أسبوع بتداولات 4.1 مليار جنيه

تصدر قطاع العقارات، ترتيب القطاعات المتداولة بالبورصة المصرية، من...

سعر جرام الذهب صباح اليوم السبت 15 يونيو 2024

سعر جرام الذهب، استقر سعر جرام الذهب بتعاملات اليوم...

سحر نصر: قادرون على جذب مزيد من الاستثمارات

سحر نصر: إنشاء مركز لخدمات المستثمرين بالمنيا قريباتكثف الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، جهودها خلال تلك الفترة لجذب القطاع الخاص من رجال الأعمال والمستثمرين في البلدان العربية والخليجية كان أبرزها دولة لبنان.
 
 
وأكدت نصر أن مناخ الاستثمار في مصر حاليا جاذب للاستثمارات العربية والخليجية والأجنبية في ظل التشريعات والقوانين التي تم صياغتها واعتمادها الأيام الأخيرة كان أبرزها قانون الاستثمار الجديد والافلاس وقانون رأس المال والشركات الجديد. 
 
وأكد شعبان غانم الخبير الاقتصادي،  رئيس مجموعة ارابيان للاستثمار، أن مصر مهيئة حاليا لجذب قطاعات الاستثمار الخارجية مؤكدا أن هذا هو الوقت المناسب للاستثمار في مصر حاليا مؤكدا أن إنهاء البيروقراطية والروتين وخدمة المستثمرين وإنهاء القيود التي كانت تواجههم أبرز أسباب عودة الاستثمار لمصر.
 
وبتكليف من المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني، خلال زيارتها إلى لبنان، بحضور السفير نزيه النجاري، سفير مصر لدى بيروت.
 
وبحث الجانبان، سبل تعزيز التعاون بين مصر ولبنان، والترتيب لعقد اللجنة العليا المصرية اللبنانية المقبلة، والمقرر عقدها بلبنان برئاسة رئيسى وزراء البلدين، وتناول اللقاء سبل تعزيز الاستثمارات اللبنانية في مصر.
 
وأكد رئيس الوزراء اللبناني، تقديره للدور المصري في المنطقة، مشيرا إلى أن مصر دولة جاذبة للاستثمار في عدد من القطاعات الواعدة مثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
spot_imgspot_img