مال واقتصاد

“سنتامين” تعلن ارتفاع إنتاج الذهب من منجم السكرى

أعلنت شركة سنتامين مصر للتنقيب عن الذهب، عن نتائجها الأولية للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2018، من مصروفات وإيرادات وإنتاج، وذلك بمنجم السكرى بالصحراء الغربية.

وأظهرت النتائج الأولية زيادة فى استخراج النحاس من المنجم بنسبة تصل إلى 11% مقارنة بالربع الثانى من 2018.

كما بلغ إنتاج الذهب في الربع الثالث نحو 117.720 أوقية بزيادة نسبتها 27٪ عن الربع الثاني من العام، وذلك بسبب التحسينات التشغيلية الشهرية في الحفر المفتوحة وتحت الأرض.

وأوضحت “سنتامين”، فى بيان اليوم، أن شهر سبتمبر الماضى كان قويًا مع إنتاج 48.511 أوقية، بالرغم من التحسينات التشغيلية أخذت وقتا أطول، ومن المخطط أن يصل إنتاج الذهب خلال اﻟرﺑﻊ اﻟراﺑﻊ من العام الحالى إلى 145 ألف أوقية مع اﺳﺗﻣرار اﻟﺗﺣﺳﯾﻧﺎت واﻹﻧﺗﺎج ﻓﻲ اﻟﻣﻧطﻘﺔ.

وأشارت الشركة إلى أن الإنتاج السنوي وصل إلى نحو 480 ألف أوقية، حيث تم الانتهاء من التعدين في المرحلة الانتقالية للمرحلة الرابعة في الربع الثالث، وأصبح التعدين الآن في مواد الكبريتيد الجديدة عالية الجودة، والتي ستكون مصدر الركائز في السنوات الثلاث القادمة على الأقل.

كما بلغ إجمالي الخامات التي تمت معالجتها من خلال المصنع 3.1 مليون طن، عند درجة 1.29g t، بزيادة قدرها 31٪ عن الربع السابق، وتنشر الشركة نتائج الربع الثالث كاملة أول نوفمبر 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى