مال واقتصاد

شركات الصرافة ترفع شعار «البيع والشراء بالسعر الرسمى» بسبب مخاوف الإغلاق

سادت تعاملات شركات الصرافة حالة من الهدوء الشديد والحذر فى التعاملات، مع تكثيف الرقابة وإغلاق المركزى لعدد من الشركات المخالفة خلال الأيام الماضية،

حيث فضلت بعض الشركات الابتعاد عن التعامل فى السوق الموازية ورفع شعار التعامل بالسعر الرسمى، وذلك حتى لا تلقى مصير الشطب أو الاغلاق.

وقال مسئول باحدى الشركات إن السوق تشهد حاليا حالة من الهدوء الشديد فى التعامل على الدولار، بسبب المخاوف من تكثيف الرقابة والعقوبات الكبيرة لمن يتلاعب فى الأسعار، موضحا أن غالبية الشركات أوقفت البيع والشراء بأسعار السوق الموازية، وهو ما أدى إلى انتشار “السريحة” وانتقال التعاملات للشوارع والمقاهى وظهور مراكز لتجميع الدولار بعيدا عن القاهرة.

وأوضح أن أسعار الدولار فى السوق الموازية بدأت تتراجع فى ظل تضييق الخناق على المضاربين، ومخاوف شركات الصرافة، مشيرا إلى أن ارتفاع الدولار فى السوق بهذا الشكل غير مبرر، وهناك من يتلاعب فى السوق.

واقترح حلا بسيطا لمعرفة مراكز تجميع الدولار، وهو أن يتم إلزام المودعين بتقديم فواتير من الشركات التى تم الشراء منها، وبالتالى سيتم معرفة مصادر تجميع الدولار، موضحا أن ذلك سيسهم بشكل كبير فى تحديد من يتلاعب فى السوق.

وبالنسبة لأسعار العملات فى السوق الرسمية، فقد سجل الدولار 7.78 جنيه للشراء و7.83 جنيه للبيع، وبلغ سعر اليورو 8.64 جنيه للشراء و8.72 جنيه للبيع، وسجل الاسترلينى 11.18 جنيه للشراء و11.30 جنيه للبيع، وبلغ سعر الريال السعودى 2.07 جنيه للشراء و2.085 جنيه للبيع، والدينار الكويتى 26.04 جنيه للشراء و26.21 جنيه للبيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى