مال واقتصاد

صعود طفيف للدولار بالسوق الموازية

ارتفعت أسعار الدولار فى السوق الموازية لتسجل أمس7.88 جنيه للشراء ونحو 7.90 جنيه للبيع، وسط حالة من العشوائية فى التعاملات ، وذلك عقب التحفظ على أموال عدد من شركات الصرافة أواخر الأسبوع الماضي.

وقال مسئول بإحدى شركات الصرافة، إن السوق شهد حالة من الغموض فى تعاملات نهاية الأسبوع الماضى وحتى أمس، وتفاوتت أسعار الدولار بالسوق الموازية من منطقة لأخري، متوقعا أن تشهد الأسعار حالة من الاستقرار مع بداية تعاملات اليوم. وأكد أن الدولار واصل استقراره فى السوق الرسمية ليسجل بالصرافة 7.78 جنيه للشراء و7.88 جنيه للبيع، مشيرا إلى أن الشركات مسموح لها بهامش 5 قروش فى بيع الدولار، فيما بلغ سعر بيعه بالبنوك 7.83 جنيه، موضحا أنه بالرغم من ارتفاع الدولار بالسوق غير الرسمية إلا أن التعاملات عليه ضعيفة للغاية، حيث يشهد السوق هدوء ملحوظا فى العرض والطلب على الورقة الخضراء. واشار إلى أن السوق يعانى من ضعف الوارد من الدولار، خاصة أن تجار الصعيد أصيبوا بحالة من القلق بعد التحفظ على بعض الشركات، وفضلوا الانتظار لحين استقرار السوق ووضوح الرؤية لاتجاه الدولار خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أن أحد الأسباب القوية التى تمنع حدوث قفزات كبيرة فى سعر الدولار، هى ضوابط البنك المركزى التى حددت سقفا للايداع اليومى والشهرى للدولار بالبنوك، بما يحد من الطلب عليه، وبالنسبة لأسعار باقى العملات فقد سجل اليورو بالصرافة أمس 8.63 جنيه للشراء و8.77 جنيه للبيع، والاسترلينى 12.13 جنيه للشراء و12.30 جنيه للبيع، وبلغ سعر الريال السعودى 2.07 جنيه للشراء و2.085 جنيه للبيع، وسجل الدينار الكويتى 25.50 جنيه للشراء و25.90 جنيه للبيع. وبلغ سعر الدرهم الإماراتى 2.11 جنيه للشراء و2.15 جنيه للبيع، وسجل الريال القطرى 2.12 جنيه للشراء و2.14 جنيه للبيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى