مال واقتصاد

صناعة الكابلات في الشرق الأوسط ترتفع الى تريليون دولار في 3 سنوات

صناعة الكابلات ترتفع بالشرق الأوسط وتتراجع في أوروبا

 

دبي ــ مباشر:كشف بحث “انتيغرير واير آند كابل داتا سيرفيس”، الذي يغطي جميع فئات المنتجات الرئيسية للكابلات في 76 دولة، أنه في وقت تشهد فيه مناطق مثل أوروبا وشرق آسيا تراجعاً ملحوظاً في النمو بصناعة الأسلاك والكابلات، تواصل منطقة الشرق الأوسط عملياتها بسبب التركيز الكبير على تطوير البنية التحتية للاتصالات ما يولد فرص استثمار جديدة.

تشير أحدث الإحصائيات إلى أن قطاع انتاج الكابلات والأسلاك في منطقة الشرق الأوسط سيصل إلى تريليون دولار أمريكي بحلول العام 2018، الأمر الذي يوفر استثمارات نوعية وفرص نمو أعمال للمنتجين المحليين والعالميين.

ويشير بحث “انتيغرير” المستخدم من قبل اللاعبين الرئيسيين في السوق لتتبع سوق الأسلاك والكابلات المعزولة عالمياً إلى أنه على الرغم من القيود التي تعوق النمو في بعض بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا، لا تزال المنطقة تسجل زيادة في الطلب على قطاعي الطاقة والبناء.

واضاف التقريرانه من المتوقع أن تشهد منطقة الشرق الأوسط نمواً قوياً، حيث أن سياسات الدول مستمرة لتعزيز تنمية البنى التحتية.

قال “ساتيش كانا”المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات”يقوم العديد من المشترين في دول الخليج، خاصة من شركات الاتصالات ومرافق الطاقة، إلى شراء الكابلات والأسلاك من المصنعين المحليين، الأمر الذي يعزز الصناعة المحلية”.

وشدد “كانا”: “على إن انتاج الكابلات المحلي قادر على تغطية الطلب بمنتجات ذات جودة عالية دون الحاجة إلى اضافة تكاليف الشحن والنفقات الاضافية على المشترين”.

وقال واختتم “جين جوشوا”، مدير معرض “واير آند كابل أرابيا” 2015: “يوضح الإقبال قوي من صناع القرار الرئيسيين لشركات الاتصالات والكهرباء مرة أخرى أن الكابلات والأسلاك تشكل العمود الفقري لأي بنية تحتية”.

جاء ذلك على هامش فعاليات اليوم الثالث من “واير آند كابل أرابيا” 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى