مال واقتصاد

ضوابط جديدة لطرح 50 ألف متر علي المستثمرين بالخانكة

أعلن المهندس محمد عبدالظاهرمحافظ القليوبية أنه تقرر وضع نظام جديد لتخصيص 50 ألف متر جاهزة للاستثمار بالتجمعات الصناعية بالخانكة تضمن الحيادية والشفافية بعيدا عن الوساطة والمحسوبية وباسلوب يشجع علي دفع عجلة الاستثمار بعيدا عن الروتين والبيروقراطية قدر المستطاع..جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بحضور الجهاز التنفيذي.

أكد المحافظ خلال الاجتماع ان الضوابط الجديدة هدفها سد الثغرات وابواب الفساد والتيسير علي المستثمرين الجادين وفقا للشروط الجديدة والانشطة المسموح بها مع تحديد سعر الأرض كاملة المرافق والخدمات وطريقة سداد الاقساط علي مراحل.
اضاف المحافظ ان نجاح الاستثمارات في مصر لا يأتي بالتصريحات الوردية وإنما بتطبيق نموذج شفاف في طريقة تلقي الطلبات والية التخصيص وامر المحافظ بانهاء كافة الاجراءات عن طريق مكتب الاستثمار بالمحافظة مع الحصول علي موافقة التنمية الصناعية عند التشغيل فقط مؤكدا ان الايادي المرتعشة لا يمكن ان تصنع المستقبل الذي نريده ولن نخاف طالما كان هدفنا هو الصالح العام وجذب الاستثمارات الجادة لصالح الوطن وفتح فرص عمل للشباب أما الاسلوب الذي نسير عليه الان لايدفعنا للامام فكثير من المسئولين مرتعشين وهذا لايليق ونحن نبني مصر الجديدة.. وافق المجلس خلال الاجتماع علي منح مهلة اخيرة للمستثمرين المتعثرين في تشغيل مشروعاتهم خاصة انهم التزموا بسداد كامل اقساط الارض وعلينا مراعاة الظروف الماضية التي كانت تمر بها البلاد.
قرر المحافظ سرعة تشغيل الخدماشت اللازمة من أمن وحراسة ونقطة مطافئ ومبني الخدمات للتيسير علي المستثمرين مع السماح بالتخصيص فورا للانشطة المقامة داخل الكتل السكنية لمن يرغب في النقل للتجمعات الصناعية الجديدة.
اوضح المحافظ أننا نامل في إعادة تخطيط كامل التجمعات الصناعية باسلوب علمي و ذلك بالتزامن مع المنطقة الشبابية التي سيتم إقامتها بعرب العليقات علي مساحة 38 فدانا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى