وزارات ونقابات

طرح 1000 وحدة صناعية بـ3 مجمعات جديدة

أعلن المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، طرح الهيئة العامة للتنمية الصناعية لـ3 مجمعات صناعية جديدة تشتمل على 1000 وحدة صناعية كاملة المرافق والتجهيزات في 3 محافظات بالصعيد وهي (قنا– أسيوط – أسوان).

 وتستهدف الصناعات الكيماوية والهندسية والغذائية  والدوائية ومواد البناء والنسيجية.

  كما ستعلن الهيئة عن وحدات المرحلة الثانية من المجمعات الصناعية المتوافرة في كل من بني سويف والمنيا والبحر الأحمر والسادات والغربية وسوهاج والاقصر.

وقال الوزير« إن مشروع انشاء المجمعات الصناعية للصناعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع فيها يأتي على رأس اولويات خطة عمل الوزارة وهيئة التنمية الصناعية.

وأضاف أن المشروع تلقى  دعماً غير مسبوق من الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وتوجيهاته المباشرة بضرورة التوسع في انشاء المجمعات الصناعية وخاصة لاهل الجنوب لدفع عجلة التنمية الصناعية وتشغيل الشباب بالصعيد وسائر محافظات الجمهورية.

 وأشار إلى إن المشروع يستهدف تعميق الصناعة المحلية من خلال دعم سلاسل التوريد وربط منتجات تلك المجمعات بالصناعات الكبرى وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب في كافة محافظات الجمهورية.

 فضلا عن اجتذاب مشروعات القطاع غير الرسمي للدخول في منظومة الاقتصاد الرسمي والتمتع بالمزايا التي توفرها الدولة.

وأشار سمير إلى أن هذا الطرح يأتي تنفيذاً لخطة وزارة التجارة والصناعة الهادفة الى  إقامة 17 مجمع صناعي بـ 15 محافظة بتكلفة اجمالية  بلغت 10 مليار جنيه.

وتضم 5030 وحدة صناعية جاهزة لرواد الاعمال وصغار المستثمرين في محافظات الجمهورية.

 لافتاً إلى أن هذه المجمعات تم انشاؤها بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووفقاً لاعلى المعايير التكنولوجية والبيئية.

وحول التيسيرات الجديدة في هذا الطرح، أكد وزير التجارة والصناعة أنه تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية فقد تم منح مزيد من التيسيرات لصغار المستثمرين.

وتخفيض أسعار الوحدات الصناعية بالمجمعات المطروحة بنسبة 40% عن تكلفتها الفعلية بمحافظات الصعيد  (في كل من المنيا واسيوط وقنا والاقصر وسوهاج واسوان ) وذلك في اطار حرص الدولة على توجيه مؤشر التنمية الصناعية نحو الصعيد وتشغيل الشباب من أبناء الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى