الأخبار

طوابير صرف السلع التمونية .. تختفي آخر أغسطس

أكد ممدوح عبدالستار رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة ان طوابير صرف السلع التموينية أمام محلات البقالة تختفي مع نهاية الشهر الحالي.
قال ان الطوابير أمام المحلات السبب فيها هو اضافة مقررات شهر يوليو مع اغسطس.. وعدم استلام سلع بالقدر الكافي من الموردين.
اضاف ان هناك معدلات مرتفعة في توريد السلع بدأت خلال اليومين الماضيين في السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والأرز.

قال انه استلم 1200 طن زيت طعام في يوم واحد.. وهو معدل مرتفع مشيراً إلي ان هناك طلبات لتوريد 60 ألف طن زيت طعام من المصانع العامة والخاصة للزيت التمويني.
اضاف انه تم اسناد طلبات لتوريد 25 ألف طن سكر لشركة السكر والصناعات التكاملية.. بهدف تكثيف طرح السلع للمواطنين في محلات البقالة.
قال ان فروع الجملة في المحافظات استعانت ببعض المقاولين الملتزمين للاسراع في تعبئة السكر بالمواصفات الجديدة لسد العجز في التوريد.
قال ان السبب وراء الزحام هو صرف الحصة التموينية لشهري يوليو وأغسطس لكميات كبيرة فوق طاقة البقالين التموينيين وشركات الجملة.. فضلا عن عدم استلام سلع من الموردين بالكثافة المطلوبة.
اضاف ان اجمالي السلع المنصرفة حتي نهاية شهر اغسطس تقدر بحوالي 1.3 مليار جنيه دعما نقديا للمواطنين قيمة 50% من حصة يوليو و100% من حصة شهر يوليو.
أشار إلي ان الفترة القادمة سوف تشهد تحسنا في معدلات صرف السلع وتوريدها من الموردين.
قال انه تمت اضافة سلع جديدة للسلع الأساسية مثل المسلي الطبيعي وصلصة 50 جراما وصابون تواليت ومرقة دجاج ومسلي صناعي في عبوة 450 جراما في أكياس وصدور الدجاج المحلي.
أكد ان المحافظات ذات الكثافة السكانية مثل الدقهلية والشرقية نسبة تغطية الحصص التموينية 50% أما المحافظات قليلة الكثافة بلغت 80% مثل الاسكندرية والاسماعيلية.
أكد انه لا اجبار لمواطن علي استلام سلعة ولكن الالزام والاجبار علي البقال التمويني فقط وبذلك يصبح المستهلك حراً في الحصول علي سلعة ورفض أخري حتي لو حصل علي الدعم النقدي كله في سلعة واحدة.
أشار إلي ان غالبية المستهلكين مازالوا يحرصون علي صرف السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والأرز.
قال ان الشركة قامت بتوفير ثلاجات إلي فروع المجمعات الاستهلاكية التي انضمت للشركة العامة للجملة والتي لم تكن تتوافر بها ثلاجات.
اضاف ان وزارة التموين تدرس الآن امكانية توفير الثلاجات للبقالين التموينيين بالاتفاق مع المورد.
أشار إلي انه لا تنازل عن جودة السلع بعد ان أصبح جميع السلع حرة وتباع بسعر السوق وفي حالة ضبط مورد يتلاعب في جودة السلع فإنه يتم توقيع عقوبات مشددة تصل إلي مصادرة التأمين وتحويله للنيابة ليكون عبرة لغيره من المتلاعبين قال ان المورد أصبح يأخذ حقه كاملاً ولا تنازل عن الجودة تحت أي ظرف حيث يصل كيلو الأرز 340 قرشاً.. من نوعية كابلتو 2 وكسر 5% وحبة عريضة.. وكيس 4 لون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى