مال واقتصاد

«طوكيو مارين» تقتنص التأمين على المرحلة الرابعة للمترو

فازت شركة «طوكيو مارين جنرال» للتأمين التكافلى، بالمناقصة التى طرحتها الهيئة القومية للأنفاق، للتأمين البحرى على المهمات والمعدات والقطارات التى سيتم استيرادها من الخارج للمرحلة الرابعة من الخط الثالث.

وأوضح زكى زيدان، العضو المنتدب لشركة «النور» لوساطة التأمين، إن «طوكيو مارين» حسمت الصفقة بعد منافسة مع 8 شركات ممتلكات، وتضم كل من «مصر للتأمين» و«قناة السويس» للممتلكات، والمجموعة العربية المصرية للتأمين «gig»، و«بيت التأمين المصرى السعودى»، إضافة إلى «أورينت مصر» للتأمين التكافلى، و«إسكان»، و«رويال مصر» للتأمين.

وأشار زيدان – الذى قام بدور الوسيط لصالح 3 شركات – إلى أن المنافسة حسمت لصالح «طوكيو مارين» لتقديمها عرضًا سعريًا وصفه بـ«الأقل» مقارنة مع الشركات المتنافسة، لافتًا إلى أن مبالغ تأمين الصفقة تلامس الـ 174 مليون يورو بما يوازى 1.6 مليار جنيه مصرى.

وتتوزع مبالغ بواقع 53.9 مليون يورو تقريبًا لتغطية المجموعة الأولى من المعدات، شاملة على معدات الإشارات والتحكم المركزى للاتصالات، مقابل 44.9 مليون يورو للمجموعة الثانية شاملة الحاويات التى تضم البضائع الخطرة.

وتصل مبالغ تأمين المجموعة الثالثة من المعدات إلى 67.8 مليون يورو، وتضم معدات توريد الطاقة بجانب معدات التذاكر والكهروميكانيكية، فيما تصل مبالغ تأمين التوريدات والمعدات الأخرى المستودة من أوروبا إلى 6.6 مليون يورو.

وتتضمن الوثيقة تغطيات التأمين البحرى على المعدات والقطارات الواردة من الخارج وحتى وصولها إلى ميناء الاسكندرية، ويستمر التأمين لمدة شهر من تاريخ الإنتهاء من تفريغ المهمات فى ميناء الوصول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى