وزارات ونقابات

عبدالنور في افتتاح معرض “فود أفريقيا”: نساند قطاع الصناعات الغذائية .. ومنفتحون علي السوق الأفريقية

أكد منير فخري عبدالنور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة حرص مصر علي توسيع علاقاتها التجارية والاقتصادية مع مختلف دول القارة الأفريقية والعمل علي ازالة كافة العقبات التي تقف حائلا أمام انسياب حركة التجارة البينية بين مصر وتلك الدول خلال المرحلة المقبلة. لافتا إلي ان هناك استراتيجية واضحة تنفذها الحكومة للدخول إلي الأسواق الأفريقية واستغلال الامكانات والفرص الموجودة بهدف فتح مزيد من الأسواق التصديرية أمام المنتجات المصرية في مختلف القطاعات.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير معرض “فود افريقيا” وبحضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وعلاء البهي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية ومحمد شكري رئيس غرفة الصناعات الغذائية ويشارك في المعرض أكثر من 200 شركة تمثل 17 دولة عربية وأفريقية وأجنبية من بينها السعودية والامارات والكويت ولبنان والأردن وتونس واثيوبيا وكينيا وأوغندا وبولندا واليونان و الهند وروسيا وغيرها من الدول الأخري بالاضافة إلي 350 شركة مستوردة تعمل في مجال الغذاء.
قال عبدالنور ان قطاع الصناعات الغذائية يمتلك قدرات تصنيعية هائلة وتكنولوجيا متطورة وتتميز بمنتجات عالية الجودة تضاهي مثيلاها العالمية وتنافس بقوة في مختلف الأسواق الاقليمية والدولية. مشيرا إلي أن مشروع سلامة الغذاء والذي سيتم عرضه خلال الأسبوعين القادمين في اجتماع مجلس الوزراء سيسهم في احداث نقلة نوعية في صناعة الغذاء في مصر.
فيما أكد علاء البهي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية ان القطاع يصدر حاليا لأكثر من 140 دولة في العالم وان المنتجات المصرية نجحت في اختراق العديد من الأسواق واحتلال مكانة مميزة حيث تمثل الصادرات الغذائية نحو 13% من صادرات مصر غير البترولية ويأتي قطاع الصناعات الغذائية في المرتبة الثالثة ضمن القطاعات التصديرية في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى