تنمية بشرية

عشر نصائح كي تصبح كاذباً محترفاً!!

مستتغربوش من الموضوع بس كملوه للآخر وهتفهموا عايز يووصلنا لأيه

بداية نريد أن نوضح أن في الدنيا ترغيب وترهيب كي يقوم الناس بالأمور الصحيحة في هذه الحياة ، ونحن في فقرة نصائح التي تأتي كل أحد نستخدم مرة الترغيب (بشكل إيجابي) وبعض الأحيان نستخدم الترهيب ( بحيث نذكر بعض السلوكيات السلبية لتنفر منها وتبتعد عنها) … واليوم أسلوبنا ترهيبي مع نصائح كي تصبح كاذباً محترفاً ، والهدف أن نعرف مدى الإزعاج من هذه الصفة.

1- دائماً استغل أوقات وجودك وحيداً في تأليف قصص خيالية حصلت معك ، لا تضع وقت فراغك بأمور تفيدك كالقراءة أو تعلم مهارة جديدة بل استغلها كلها بتأليف القصص والتفكير كيف ستكذب!.

2- ، يفضل بناء القصص الكاذبة على أسس واقعية فمثلاً تكون ركبت التاكسي اليوم ، قم بالتأليف أن سائق التاكسي حاول التهجم عليك بمسدس لأنك طلبت منه إغلاق الراديو!…لو شعرت بأن أحدهم لا يصدقك في الجلسة حاول إشراكه مباشرة في الحوار كي يخجل!.

3- إياك وإياك أن تتخيل وجهة نظر الناس فيك وأنت تكذب وتكرر الكذب ، انسَ أنهم سيسخرون منك بغيابك ويحولونك لساذج في نظرهم … لا تكترث بكل هذا!.

4- كن مستعداً لكشف كذبك لأنه وللأسف حبل الكذب حقاً قصير ، لكن دائماً حضر كذبة للتغطية على انكشاف كذبك!…باختصار اجعل حياتك كذبة فوق كذبة!.

5- أقنع نفسك بأن الكذب ملح الرجال ، وأنه يعطيك الهيبة أمام من تعرفهم ويجعلهم يحترمونك ويعتمدون عليك …انسَ فكرة أنك عندما يتم كشف كذبك تخسر كل شيء!

6- إياك وإياك ثم إياك أن تحدث نفسك بأنه ربما كشف أحدهم كذبك ، اكذب وكن واثقاً من نفسك ولا تتردد أبداً في هذا فلن يكشفك أحد ولو فعل عد للخطوة رقم 4.

7- لا تفكر في حال من يتم اكتشاف كذبه أمامك وكيف يتحدث الناس عنه ،انسَ أمر تحوله لمنبوذ وشخص لا يعتمد عليه فأنت في وضع مختلف.
8- افترض الغباء في الناس عندما تتحدث بالكذب ، صحيح أن هذا يزعجهم ويجعلهم يحاولون تجنب النقاش معك .. لكنه ممتع بالنسبة لك وهذا يكفي.

9- حاول حفظ كذباتك دوماً فقد قال أحد الفلاسفة أن الكاذب يحتاج إلى أقوى ذاكرة في العالم ، دائماً امسك معك دفتر واكتب كل شيء تكذبه وراجعه في المساء…نعرف أنك ستخسر ساعات طويلة من حياتك لعيون الكذب…لكن ألا يستحق هذا؟

10- حاول التسجيل في نادي رياضي ، لأن الكذب يرفع نسبة التوتر عند أصحابه وبالتالي قد يؤدي بك إلى أمراض لكن الرياضة تخفض من التوتر!.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى