وزارات ونقابات

غادة والى: الاستثمار فى البشر أساس تقدم الدول ونمو اقتصادها

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن الاستثمار فى البشر وتنميه مهاراتهم أساس تقدم الدول ونمو اقتصاداتها، مشيرة إلى الدور الهام الذي يجب أن تلعبه مؤسسات المجتمع المدنى فى هذا المجال بجانب جهود الدولة المستمرة لتطوير التعليم وتحسين مستوى خريجى الجامعات والمعاهد المختلفة.

وأشارت فى المؤتمر الذى عقدته مؤسسة القلعة للمنح الدراسية للاعلان عن أسماء الطلاب الحاصلين على منح لدراسة الماجستير بكبرى الجامعات الأوروبية والأمريكية إلى أن وزارة التضامن الاجتماعى تعمل على ازالة اى معوقات تقف أمام مؤسسات المجتمع المدنى وجمعياته الهادفه إلى دعم التعليم.

وتحدث نبيل العربى أمين عام جامعة الدول العربية عن أهمية التوسع فى المنح الدراسيه التى تؤهل جيلا جديدا من الخريجين من التمتع بالمهارات اللازمه لتحقيق أعلى معدلات الاداء والعمل بما يتناسب مع التطورات العالمية وأحدث مستجدات العلم والتكنولوجيا.

وقال السفير حسين الخازندار أن التعليم هو أحد الأعمدة الرئيسية لنهضه الدول مشيرا إلى ان المؤسسة ملتزمه بالعمل على تطوير وتحسين المنظومة التعليمية من خلال تحمل تكاليف المنح الدراسية لعدد من خريجى الجامعات سنويا فى عدة مجالات وتخصصات مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى