ذات صلة

جمع

لمحة عن وظائف ومبادئ المحاسبة

الوظائف:- 1-قياس الموارد و الممتلكات. 2-قياس االتزمات على المنشأة. 3-قياس التغيرات في...

لمحة عن مفاهيم الأصول والخصوم والسندات

الأصول: هي كلمة تطلق على الموجودات الاقتصادية التي تمتلكها المنشأة...

لمحة عن مبادئ البحث العلمى فى المحاسبة

مبادىء البحث العلمي في المحاسبة   نظرة علىاهم مبادئ البحث في...

لمحة عن المصطلحات المحاسبية الرئيسية

1 المنشأة: هي عبارة عن أي وحدة اقتصادية تزاول نشاطاً...

لمحة عن تأثير استخدام الحاسوب على النظام المحاسبي

تأثير استخدام الحاسوب على النظام المحاسبي تتمثل بالنقاط التالية:- 1- هداف...

غادة والي في حوار”الشرق الأوسط” 755 مليار جنيه.. أموال التأمينات ديسمبر الماضي

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن إجمالي قيمة أموال التأمينات الاجتماعية بلغت 755 مليار جنيه ديسمبر الماضي. وبلغت قيمة الصكوك المصدرة لصالح التأمينات 339 مليار جنيه في حين جاري جدولة 72 ملياراً علي خمس سنوات تنتهي في عام 2021. و56 مليار جنيه أخري جاري جدولتها علي 10 سنوات تنتهي في 2028.

قالت خلال حوار أجرته والي مع أسرة تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط والذي أداره علي حسن رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير إلي أن لجنة فض التشابكات تقوم حاليا بتدقيق 63.3 مليار جنيه مع وزارة المالية تمهيدا لجدولتها ليصبح إجمالي المبالغ الجاري جدولتها مع المالية 191.6 مليار جنيه. بينما ما تم جدولته بالفعل وإصدار صكوك لصالح التأمينات فقد بلغ 339 مليار جنيه.
وحول كيفية إدارة هذه الأموال. أوضحت والي أن هناك لجنة من الخبراء المستقلين المصريين تعمل علي استثمار هذه الأموال لتحقيق أعلي عائد منها في قطاعات كثيرة مشيرة في هذا الصدد إلي أن الاستثمارات في البورصة. والتي لا تتجاوز نسبة 2% من قيمة أموال التأمينات حققت أعلي عائد.
وردا علي سؤال بشأن مشروع قانون التأمينات الموحد. أوضحت أن اللجنة المعنية انتهت من مراجعة جميع أبوابه باستثناء باب المزايا.. مشيرة إلي أن أهم ما ورد به هو وضع حد أدني للاشتراك التأميني. وزيادة الحد الأقصي للأجر التأميني. واحتساب المعاش علي متوسط الأجر لسنوات العمل مع إدخال معامل الأجر.
وبشأن برنامج تكافل وكرامة.. قالت إن عدد المستفيدين من مساعدات الدعم النقدي المشروط الذي تقدمه الوزارة من خلال هذا البرنامج تكافل بلغ مليونين و242 ألفا و704 أسر في 5630 قرية بجميع المحافظات. وأن إجمالي ما تم إنفاقه في هذا البرنامج ومعاشات الضمان الاجتماعي منذ 3 سنوات بلغ 14 مليار جنيه.