مال واقتصاد

غرفة القاهرة تستعد لاستقبال وفد تجاري يوناني في ديسمبر المقبل

بحث المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية مع اثاناسيوس ماكراندريو الوزير المفوض للشئون التجارية والاقتصادية لسفارة اليونان بالقاهرة الترتيبات النهائية لزيارة الوفد اليوناني للتجارة والاستثمار للغرفة بداية ديسمبر المقبل.


وقال العربي في بيان لغرفة القاهرة التجارية اليوم الأربعاء – تلقى مصراوي نسخة منه – إن لقاء الوفد سيزيد من التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين خلال الفترة المقبلة، خاصة أن هناك لقاءات ثنائية مباشرة ستتم بين أصحاب الشركات المصرية ونظائرهم اليونانيين لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين.

وأضاف أن الغرفة تقوم بالترتيب حاليًا لهذا اللقاء بعقد لقاء تحضيري موسع مع أعضاء الشعب التجارية المختلفة لتعريفهم بالهدف من اللقاء والشركات المشاركة به وأنشطتها حتى تكون لديهم استعدادات مبكرة للحوار المباشر مع أعضاء الوفد القادم للغرفة.

وأشار العربي إلى أن الجانب اليوناني قام بتوفير كافة البيانات عن الشركات التي ستشارك مع الوفد في زيارة الغرفة، وسيتم عرضها خلال اللقاء التحضيري الذي سيتم تنظيمه منتصف نوفمبر المقبل، مؤكدًا أنه سيتم توجيه الدعوة لشركات أخرى للمشاركة في لقاء الوفد اليوناني وعدم الاقتصار علي أعضاء غرفة القاهرة فقط لتوسع نطاق الاستفادة.

ولفت إلى مد الجانب اليوناني بمواعيد المعارض التي تنظم في مصر للمشاركة بها لدعم التعاملات الاقتصادية لخلق فرص استثمارية وتجارية جديدة.

من جانبه، قال ”ماكراندريو” إن وفد بلاده يتضمن شركات في مختلف الأنشطة منها المواد الغذائية، والأدوية، والسياحة، والطاقة المتجددة، مشيرًا إلى أن الوفد يضم عددًا كبيرًا من الشركات يتراوح بين 50 و90 شركة في مختلف الأنشطة.

وأضاف أن توطيد العلاقات بين الشركات المصرية واليونانية سيؤدي إلى زيادة التبادل التجاري بين البلدين في الفترة المقبلة وهو الهدف الأكبر للطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى